الصين: نتائج العقوبات الأمريكية على فنزويلا خطيرة

الثلاثاء 29 يناير 2019 19:30:31
الصين: نتائج العقوبات الأمريكية على فنزويلا خطيرة
أعلنت الصين مسئولية واشنطن نتيجة العقوبات التي فرضتها على كاراكاس، مؤكدة أن نتائجها خطيرة ووخيمة - حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، جين شوانغ، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي: "العقوبات التي تفرضها بلدان معنية ضد فنزويلا ستؤدي إلى تدهور حياة السكان. وعليها تحمل مسؤولية النتائج الخطيرة التي ستؤدي إليها هذه العقوبات".
وأضاف في تعليقه على فرض واشنطن عقوبات جديدة ضد فنزويلا قائلا: "نحن نعارض العقوبات الأحادية. والتاريخ أكد أن التدخل الخارجي وفرض عقوبات يعقدان الوضع أكثر وغير قادرين على حل المشكلة".
ورد شوانغ على سؤال حول ما إذا كانت العقوبات الأمريكية ستؤثر سلباً على التعاون الثنائي بين بكين وكاراكاس، إن" الجانب الصيني سيزيد من التعاون مع فنزويلا في كل المجالات على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة"، مشيراً إلى أن الصين شريك تجاري واقتصادي هام لفنزويلا، وأن التعاون الثنائي لسنوات عديدة يجلبُ منافع عملية متبادلة لشعبي البلدين.
وكانت الإدارة الأمريكية، أعلنت مساء أمس الاثنين، فرض عقوبات على شركة النفط الوطنية الفنزويلية بي. دي. في. اس.ايه، بهدف زيادة الضغط الاقتصادي والدبلوماسي على الرئيس الشرعي المنتخب نيكولاس مادورو، ودفعه للتنحي. كما تحظر العقوبات على الأمريكيين التعامل مع هذه الشركة.