عاصفة ثلجية بشيكاغو تتسبب في إلغاء الدراسة اليوم وغدا

الأربعاء 30 يناير 2019 23:17:52
عاصفة ثلجية بشيكاغو تتسبب في إلغاء الدراسة اليوم وغدا

أعلنت رويترز أن مناطق كبيرة من الولايات المتحدة تعرضت لموجة من الرياح والبرد القارس اليوم الأربعاء.
وأوضحت أن درجات الحرارة، التي سجلت انخفاضا قياسيا والناجمة عن عاصفة من الهواء القادم من المنطقة القطبية الشمالية، انتقلت عبر الغرب الأوسط وإلى الولايات الشرقية مما دفع السكان للبقاء داخل منازلهم.
وأشارت إلى العاصفة تسببت في إلغاء الدراسة اليوم وغدا في شيكاغو وحذرت الشرطة من مخاطر وقوع حوادث على الطرق السريعة بسبب الجليد.
وقالت الهيئة الوطنية للطقس إن درجات الحرارة انخفضت في أجزاء من السهول الشمالية والبحيرات العظمى إلى 41 درجة مئوية تحت الصفر في بارك رابيدس بولاية مينيسوتا وإلى نحو 30 درجة مئوية تحت الصفر في فارجو في نورث داكوتا.
يذكر أن الدوامة القطبية، عبارة عن تيار من الهواء البارد يلف حول الغلاف الجوي فوق القطب الشمالي، موجة البرد القارس لكن التيار الحالي يندفع الآن جنوبا في الولايات المتحدة.
وذكرت تقارير لوسائل إعلام محلية أنه تم الإبلاغ عن خمس وفيات على الأقل نتيجة الطقس البارد منذ يوم السبت في أيوا وانديانا وإيلينوي وويسكونسن ومينيسوتا.
وقال موقع فلايت أوير الإلكتروني الذي يرصد حركة الطيران إن أكثر من 2000 رحلة ألغيت في وقت مبكر اليوم الأربعاء. وقالت شركة أمتراك للسكك الحديدية إنها ستلغي حركة جميع القطارات داخل شيكاجو وخارجها اليوم الأربعاء.
وفتحت معظم مكاتب الحكومة الاتحادية في العاصمة واشنطن أبوابها متأخرة ثلاث ساعات اليوم الأربعاء بسبب الطقس المتجمد الذي يؤثر بالفعل على المنطقة.