البنك المركزي يكشف حقيقة اختفاء 23 مليار ريال من الطبعة الجديدة

الخميس 31 يناير 2019 00:34:38
البنك المركزي يكشف حقيقة اختفاء 23 مليار ريال من الطبعة الجديدة
أكد البنك المركزي ، أنه لا صحة للمزاعم التي تناقلتها بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية، ونسبتها إلى محافظ البنك، محمد زمام، بشأن اختفاء 23 مليار ريال من الطبعة الجديدة، والتهديد باتخاذ إجراءات صارمة بشأن الوديعة السعودية .
وشدد بيان صادر عن المركز الإعلامي التابع للبنك المركزي، أن هذه الأنباء كاذبة ولا أساس لها من الصحة وتندرج في إطار الأخبار المغلوطة والكاذبة التي تستهدف البنك المركزي الذي حقق الكثير من الإنجازات خلال فترة وجيزة، ويسعى إلى تحسين مستوى معيشة المواطن ورفع المعاناة عنه وبشهادة منظمات ومؤسسات دولية لمست كل ذلك على ارض الواقع. 
وأهاب البيان بوسائل الإعلام تحري الحقيقة والمصداقية، وبالمواطنين عدم الانجرار وراء هذه الأخبار الكاذبة مؤكداً أن البنك المركزي يحتفظ بحق الرد ومقاضاة من نشر تلك المزاعم الملفقة.
وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد نشرت صريحات منسوبة لمحافظ البنك المركزي محمد زمام، طالب خلالها من لجنة الفحص والمراجعة التابعة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، أثناء استماع اللجنة له التحقيق والكشف عن اختفاء مبلغ وقدره "23" مليار ريال من العملة المطبوعة في روسيا أثناء ترأس الدكتور أحمد عبيد بن دغر للحكومة، موضحاً بأن المبلغ المشار إليه لم يدخل إلى البنك المركزي.