أوقاف المهرة يدعو الأئمة والخطباء إلى مواجهة التطرف عبر المنابر

الخميس 31 يناير 2019 20:53:18
أوقاف المهرة يدعو الأئمة والخطباء إلى مواجهة التطرف عبر المنابر
نظم فرع مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة المهرة اليوم الخميس، لقاءاً عاماً بالأئمة والخطباء والمرشدين، بحضور محافظ المهرة راجح سعيد باكريت، ووكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد محمد عيضة شبيبة.
وافتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبد الله نيمر اللقاء، مشيداً بالدور الذي يبذله أئمة وخطباء ومرشدين المحافظة في خطابهم من وسطية واعتدال، داعياً إلى التسامح والأصطفاف والتلاحم ونبذ العنف والكراهية والغلو والتطرف والأفكار الدخيلة على المجتمع.
وشدد على أن الدور الأهم يقع على عاتق أئمة وخطباء المساجد في نشر الوعي والوعظ بين الناس سواءً عبر المنابر والتجمعات والملتقيات الدينية، موضحاً أن السلطة المحلية ستكون جنباً إلى جنب مع مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة في تنفيذ أي برامج أو خطط يقوم بها وتلمس هموم المكتب و الأئمة والخطباء.
ودعا وكيل الوزارة الشيخ محمد عيضة شبيبة الأئمة والخطباء والمرشدين إلى التمسك والاعتدال في الخطاب من على منابرهم، مؤكداً على أهمية دورهم في دعوة المواطنين إلى السماحة والنصح ونشر الكلمة الحسنة ونبذ وتجنب العصبية المقيتة التي أودت بحياة بعض عوام الناس.
واستدل شبيبة على ذلك بما حمله زعيم التمرد والانقلاب في شمال اليمن عبدالملك الحوثي الذي استطاع أن يضلل من عامة الناس بأفكاره الضالة، مشيداً بدور الإمام والخطيب في الوقت الراهن، داعياً في الوقت نفسه الى التقارب وتوحيد الخطاب و تكثيف الجهود واستمراريتها.