اليابان تضع العمالة التركية على القائمة السوداء (تفاصيل)

السبت 2 فبراير 2019 15:09:28
اليابان تضع العمالة التركية على القائمة السوداء (تفاصيل)



وجهت اليابان مفاجأة من العيار الثقيل إلى الدكتاتورية التركية، حيث وضعت العمالة التركية على القائمة السوداء والذي سيتم العمل بذلك القرار اعتباراً من أبريل المقبل. 
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية هامي أكصوي: «أصبنا بخيبة أمل من وضع تركيا في المسودة التي نشرتها الحكومة اليابانية بشأن الدول التي لن يتم استقبال عاملين أجانب منها، ضمن القانون الجديد الذي ينظم تصاريح إقامة الأجانب والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من شهر أبريل المقبل».
جاء ذلك خلال رد حامي أكصوي على سؤال أحد الصحفيين حول وضع تركيا في القانون المذكور، حيث عبر عن الصدمة التي أصابت حكومة حزب العدالة والتنمية.
وأكد أكصوي أن تلك الخطوة مخيبة للأمال، وأكد أنه تم «وضع تركيا في المسودة التي نشرتها الحكومة اليابانية بشأن الدول التي لن يتم استقبال عاملين أجانب منها، ضمن القانون الجديد الذي ينظم تصاريح إقامة الأجانب الذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من شهر أبريل المقبل».
وشدد على أن تلك الخطوة لا تعكس علاقات الصداقة العميقة بين البلدين، موضحًا أن الحكومة التركية تثق في أنه سيتم إعادة النظر في هذا القرار في أقرب فرصة ممكنة.
وأضاف أكصوي في رده: لقد تم استدعاء السفير الياباني لدى أنقرة وأُبلغ بمدى استيائنا.