عالم التسامح ..هكذا رحب الفنان حسين الجسمي بزيارة البابا فرنسيس للإمارات

السبت 2 فبراير 2019 19:10:32
" عالم التسامح "..هكذا رحب الفنان حسين الجسمي بزيارة البابا فرنسيس للإمارات

أعرب النجم الإماراتي حسين الجسمي عن سعادته الشديدة بالزيارة المرتقبة للبابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، ورئيس الكنيسة الكاثوليكية للإمارات، واصفًا إياه بأنه رائد الوئام بين الأديان.
وقال الجسمي عبر حسابه على تويتر :"نحن سعداء ومتحمسون جدا لرؤية قداسة البابا فرانسيس فى الإمارات، رائد الوئام بين الأديان، ونرحب به بأذرع مفتوحة".
ومن جانبه عبر البابا فرنسيس عن سعادته لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التى سيقوم بها فى الثالث من فبراير المقبل، وقال إن هذه الزيارة تمثل صفحة جديدة من تاريخ العلاقات بين الأديان والتأكيد على الأخوة الإنسانية".
وقال فى رسالته: "يسرنى أن التقى بشعب يعيش الحاضر ونظره يتطلع إلى المستقبل، لقد صدق طيب الذكر الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة حين قال أن الثروة الحقيقية ليست فى الإمكانيات المادية وحدها وإنما الثروة الحقيقية للأمة تكمن فى أفراد شعبها الذين يصنعون مستقبل أمتهم، الثروة الحقيقية هى ثروة الرجال".
كما توجه البابا فرنسيس بجزيل الشكر لـولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذى دعاه للمشاركة فى لقاء حوار الأديان تحت عنوان "الإخوة الإنسانية"، الذى تبدأ فعالياته يوم 3 فبراير المقبل وتستمر ثلاثة أيام ويشارك فيه كبار القيادات الدينية والشخصيات الفكرية من مختلف دول العالم.
ويزور بابا الكنيسة الكاثوليكية، الإمارات العربية المتحدة، فى الفترة من 2 إلى 5 فبراير الجارى، بالتزامن مع زيارة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب للإمارات.