العولقي في لقائه مع مشايخ شبوة: يجب على الفاسدين ترك مناصبهم للشباب (صور)

الاثنين 4 فبراير 2019 03:46:25
" العولقي" في لقائه مع مشايخ شبوة: يجب على الفاسدين ترك مناصبهم  للشباب (صور)

استقبل الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي  مشايخ وأعيان عدة قبائل منها: مشايخ وأعيان المقارحة، وآل طالب وآل باثوبان وآل لقيط والدولة آل معضة وآل ديان وآل خليفة وآل ابوبكر بن دحة، وآل عبدالله بن دحة وآل إسحاق وربيز والطواسل، وآل سالم بن دحه، وآل باراس وآل جرادان وآل سليمان وآل بافياض، وآل عتيق وإل دغار، ومجاميع كبيرة شخصيات اجتماعية وعسكرية من أبناء محافظة شبوة الذين أتوا مرحبين بقدومه إلى مسقط رأسه شبوة - الصعيد .
وخلال اللقاء تم مناقشة أمور الفاسدين، الذين استحلوا كراسي الدوائر الحكومية لعدة سنوات، وأنه يجب عليهم أن يتركوا المجال للشباب ذوي الكفاءات والقدرات لإدارة المراكز الحكومية. 
ولفت الشيخ بن فريد إلى  أن لكل يوم دولةً ورجال وأنه يجب علينا أن نتعاون على الخير لحماية حقوقنا، وأننا لا نريد قبيلة أن تستفرد بالمصالح العامة لصالح القبيلة بل يجب أن تعم ذوي الكفاءات والخبرات من جميع أبناء المديريات .
وأكد بن فريد خلال اللقاء بأن شبوة واعده بالخير خلال الفترة المقبلة وأن العدالة ستعم الجميع مقدما الشكر لدول التحالف العربي، ممثلةً بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلةً بأبناء زايد الخير الذين قاموا بدورهم من الناحية الأمنية لافتا إلى أنهم بإذن الله بعد أن يتم بسط الأمن سيتطرقون إلى التنمية والاستثمار .
وأشار لمشايخ القبائل إلى أنه يجب أن ننهي التوارث في المناصب الذي مر خلال السنوات الماضية، مشددا على أنه مرفوض أن يكون الشخص له ثلاثون عاماً في منصب، أو في إدارة من إدارات الدولة وفوق كل هذا لا يكتفي بتسليمها لشخص آخر ذو كفاءة بل يقوم بتسليمها لأبنه وهكذا إلى أن يتوارثوها أبا عن جد.
وتابع: هذه الظاهرة بإذن الله يجب أن تنتهي في شبوة التاريخ شبوة العز، شبوة الحاضرة إلى هنا ويكفي فقد تغيرت الأمور إلى الأفضل وهذا بفضل الله ثم بفضل النخبة الشبوانية، وإخوانهم المساندين لهم من الأجهزة الأمنية من جيش وأمن وقوات مشتركة فهؤلاء بإذن الله سيقدمون الغالي والنفيس لخدمة المجتمع لكي ينعم أبناءهم بحياة مدنية خالية من الثارات والبلطجة .
وأكد أيضا أنه يجب اختيار البديل الأفضل من أجل النهوض وأنه كفى الموظف خمس سنوات في منصب من مناصب الدولة، وإن كان أنجز المستحيل في خدمة المحافظة فعليه أن  يترك للشباب فرصة.