الحوثيون يقيلون وزير سياحتهم ناصر باقزقوز (خاص)

الخميس 7 فبراير 2019 22:06:51
الحوثيون يقيلون وزير سياحتهم ناصر باقزقوز (خاص)
خاص - المشهد العربي
أقال الحوثيون، اليوم الخميس، وزير السياحة في حكومتهم غير المعترف بها ناصر باقزقوز، بعد خلافات مع قيادات حوثية كبيرة في صنعاء.
وقالت مصادر مطلعة - لـ"المشهد العربي" - إن القيادي الحوثي أحمد حامد (المعروف بكنيته أبو محفوظ) المُعين من قِبل المليشيات مديرًا لـ"مكتب رئاسة الجمهورية" المزعوم بصنعاء وجَّه بمنع باقزقوز من دخول وزارة السياحة ومقر صندوق الترويج السياحي.
وكان باقزقوز قد اشتكى، أمس الأربعاء، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من منعه من دخول مقر الترويج السياحي، وتعيين مدير للصندوق دون استشارته.
وحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي أبو محفوظ وجَّه بمنع باقزقوز من الدخول، بحجة أنه قدم استقالته من عمله، مستغلًا استقالة قديمة من الأخير على خلفية خلافاته معه، التي وصلت إلى حد تهديد باقزقوز، قبل أن تُحل الخلافات بتدخل من زعيم الجماعة الحوثية الإرهابية عبد الملك الحوثي.
وأوضحت المصادر أن سبب الخلاف بين باقزقوز والقيادي أبو محفوظ هو التنازع على صلاحيات الصرف من أموال صندوق الترويج السياحي، الذي يحصل على إيرادات ضخمة شهريًا.
ويُعد باقزقوز أحد قيادات الحراك الجنوبي التي شاركت في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء، واستقر في صنعاء مع عدد من القيادات الجنوبية.