مفاجآت جديدة في قضية الفيديو الإباحي لمنى فاروق وشيما الحاج

الاثنين 11 فبراير 2019 17:10:00
مفاجآت جديدة في قضية الفيديو الإباحي لمنى فاروق وشيما الحاج

قالت حنان أحمد محامية الفنانة شيما الحاج المتهمة بقضية الترويج لفيديو إباحي لها هي والممثلة منى فاروق المعروفة إعلاميًّا بـ "فيديوهات خالد يوسف الإباحية" إنها قدَّمت إلى المحكمة ما يثبت أن تلك الفيديوهات جرى تصويرها عام 2014، كما قدَّمت أوراقًا تثبت زواج الفنانتين من المخرج خالد يوسف عرفيًّا في العام ذاته.

كما أشارت المحامية إلى أن الدعوة الجنائية المقامة انقضت بسبب مرور أكثر من 3 سنوات على تصوير هذه المقاطع، مؤكدة أن المحكمة ستدين فقط ناشر تلك الفيديوهات على مواقع الإنترنت.

وأوضحت أن هيئة المحكمة كلفت مباحث الإنترنت لمعرفة حقيقة ما جرى، سواء ما يتعلق بتصوير المقاطع أو موعد نشرها، بالإضافة إلى التحقق من صحة الزواج العرفي العام 2014، ومن ثمّ إسقاط القضية وإدانة ناشر الفيديوهات.

وحسب ما جرى تداوله على مدار اليومين الماضيين، فقد أكدت الفنانتان أنهما تزوجتا عرفيًّا من المخرج والنائب المصري خالد يوسف، وأن الأخير طلب منهما ممارسة الشذوذ الجنسي، وتنفيذ كل طلباته حتى تنالا الشهرة والنجومية.

فيما قال حسين بكار مسئول الدفاع عن المتهمتين أن التهم الموجه إليهما تتنافى مع وقائع الحادثة، حيث أنهما متهمتان بترويج أعمال الدعارة بناء على نشر الفيديو، ولكن ليس هناك أي دليل على أنهما من نشرتاه بنفسهما.

وأضاف :"لايوجد هناك أيضا إباحة عرضهما للجميع لأنهما مع زوجهما، وحتى وإن لم يكن هناك زواج، ووقعت علاقة طبيعية بينهما، فليس هناك واقعة ممارسة أو آداب، وأوراق الدعوة لا يوجد بها ما يفيد أنهما نشرتا الفيديو".

وتابع :"هناك تناقض بين محضر الضبط ومحضر التحريات حول ترويج أعمال الدعارة"، مؤكدًا أن "المتهمتين اعترفا خلال التحقيقات أنهما تزوجتا من المخرج خالد يوسف الذي كان متواجد معهما بالفيديو، كما أن الفيديو الإباحي مسجل منذ فترة طويلة جدا".

وكانت نيابة أول مدينة نصر، أمرت بحبس الفنانتين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد انتشار مقاطع إباحية على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والمواقع الإلكترونية، تظهر فيه الممثلتان عاريتين وتمارسان الشذوذ مع مخرج شهير، قيل إنه خالد يوسف.