تعرف على فوائد فيتامين سي لمرضى السكر

الثلاثاء 12 فبراير 2019 3:54 ص
تعرف على فوائد فيتامين سي لمرضى السكر

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ديكين في أستراليا أن أقراص فيتامين سي (C) يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

وأوضحت الدراسة، أن تناول جرعتين من الفيتامين بمعدل 500 ملغ يوميا، يمكن أن تخفض مستويات السكر المرتفعة في الدم وتقلل من ارتفاعه بعد الوجبات لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

وقال البروفيسور جلين وادلي، وهو أستاذ مشارك في البحث: "وجدنا أن ارتفاع سكر الدم لدى المشاركين قد انخفض بعد الوجبات بنسبة 36 %".

وأضاف: "هذه أخبار إيجابية للغاية، حيث أن فرط سكر الدم هو أحد العوامل الخطيرة لأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري "النوع الثاني"".

ويوجد في أستراليا وحدها أكثر من مليون و200 ألف شخص مصابون بمرض السكري "النوع الثاني"، وهو أحد أمراض السكري الشائعة في دولة مختلفة عبر العالم.

وأوضح وادلي أنه بإمكان خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين (C) أن تواجه المستويات العالية من السكر في الدم لدى مرضى السكري "النوع الثاني".

وأشار إلى أن "فوائد أقراص فيتامين (C) بإمكانها أيضا التخفيف من أمراض شائعة مصاحبة للسكري مثل ارتفاع ضغط الدم".

وأكد وادلي أن المشاركين في الدراسة، الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، انخفضت لديهم أيضا مستويات ضغط الدم أثناء تناول أقراص فيتامين (C).

التعليقات

صحة

الأحد 01 أبريل 2018 3:07 ص

كشفت دراسة بريطانية حديثة، بأن تناول حوالى 200 جرام من التوت الأزرق يوميا لمدة شهر، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة ٢٠%. ونقلت صحيفة "...

الأحد 01 أبريل 2018 3:07 ص

توصلت دراسة أميركية جديدةـ إلى صله تربط بين إتباع نظام غذائي يتضمن كميات كبيرة من الحبوب الكاملة وتراجع خطر الإصابة بسرطان الكبد. وأشارت الدراسة،...

الأحد 01 أبريل 2018 3:07 ص

كشفت دراسة حديثة ، أن تناول الخضراوات التي تنتمي إلى "الفصيلة الثومية" مثل البصل والثوم والكراث، يساهم في الوقاية من سرطان الأمعاء. وخلال بحث علمي، أ...

الأحد 01 أبريل 2018 3:07 ص

توصلت دراسة  طبية حديثة، إلى أن تدخين 20 سيجارة أو أكثر يوميًا،  يتسبب في أضرار بالغة للعين، ويؤثر تحديدا على قدرتها في تمييز الألوان....

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك