الأهلي المصري يتواجد بين أهم 30 نادي في العالم

الثلاثاء 12 فبراير 2019 23:13:52
الأهلي المصري يتواجد بين أهم 30 نادي في العالم

فرض النادى الأهلي اسمه بين كبار أندية العالم، فى الاستفتاء الذي أجرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية واسعة الانتشار لاختيار أفضل 30 ناديًا في العالم.

وقام فريق عمل المجلة الفرنسية العريقة بوضع العديد من المعايير، التي انطبقت على 85 ناديًا على مستوى العالم من مختلف القارات لتخرج القائمة النهائية، التي ضمت 30 ناديًا، من بينهم النادي الأهلي الذي نجح في فرض نفسه على الترتيب النهائي ممثلًا وحيدًا لأندية إفريقيا والوطن العربي.

وتمثلت معايير محرري مجلة "فرانس فوتبول" واسعة الانتشار فى اختيار أفضل الأندية في العالم على 10 بنود؛ أبرزها النجاح الرياضي، وتقديم أبطال على الصعيد العالمى، إلى جانب القيمة التسويقية والإيرادات، وموقع النادي على مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى نجوم الأندية الكبار "الأساطير" والشعبية الجماهيرية.

واحتل النادي الأهلي المرتبة الـ21 في القائمة النهائية، وهو النادي الإفريقي والعربي الوحيد الذي نجح في دخول القائمة النهائية، وحصل الأهلى على 23 نقطة متفوقًا على عدد من أندية الدوريات الأربعة الكبرى، مثل روما الإيطالى وشالكة وشتوتجارت من الدورى الألماني، وموناكو من الدوري الفرنسى.

وجاءت قائمة أفضل 10 أندية على النحو التالى: ريال مدريد الإسباني في المرتبة الأولى، فيما حل غريمه التقليدى برشلونة في المركز الثانى، ومانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث، بينما احتل بايرن ميونخ الألمانى المركز الرابع، وليفربول الإنجليزى الخامس، ويوفنتوس الإيطالى المركز السادس، وباريس سان جيرمان الفرنسى فى المركز السابع، وتشلسي الإنجليزى ومانشستر سيتى وأرسنال في المراكز من الثامن إلى العاشر على الترتيب.