الخارجية الأمريكية: سننافس روسيا والصين على أوروبا الشرقية

الثلاثاء 12 فبراير 2019 11:22 م
الخارجية الأمريكية: سننافس روسيا والصين على أوروبا الشرقية

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستنافس روسيا والصين على التواجد في أوروبا الشرقية.
وصرح بومبيو خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره البولندي ياتسيك تشابوتوفيتش في وارسو، اليوم الثلاثاء قائلا: "نأمل بأن تظهر هذه الزيارة مشاركة الولايات المتحدة في شؤون أوروبا الشرقية والوسطى".

وأكد وزير الخارجية الأمريكى أن روسيا والصين تحاولان "ملء الفراغ" في المنطقة، مؤكدا اهتمام واشنطن بها.
ومن جانبه ذكر الوزير البولندي أنه بحث مع بومبيو خطط توسيع الحضور العسكري الأمريكي في بولندا. وأعرب عن أمله باستكمال نشر عناصر الدفاع الصاروخي الأمريكي في بلاده قريبا.

وأكد الوزيران معارضتهما لمشروع "السيل الشمالي 2" الروسي لتوريد الغاز إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.
واعتبر تشابوتوفيتش أن هذا المشروع "يضر بأمن الطاقة في أوروبا".
وتطرق الوزيران أيضا إلى موضوع الأمن السيبراني.

وقال بومبيو: "نتخذ قرارات صعبة بالنسبة للولايات المتحدة، لكننا لن ننشر تكنولوجياتنا في بلد، يمكن للصين اختراقها فيه"-حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

من جهته، أشار تشابوتوفيتش إلى أن مسألة الأمن السيبراني ونشاط الشركات الصينية تناقش على مستوى الاتحاد الأوروبي وهناك تبادل للمعلومات مع واشنطن.

وتجدر الإشارة إلى أن وارسو هي المحطة الأخيرة لجولة وزير الخارجية الأمريكي في أوروبا الشرقية، التي شملت أيضا هنغاريا وسلوفاكيا. ومن المقرر أن يشارك بومبيو بوارسو خلال الأيام القادمة في عمل مؤتمر دولي حول الشرق الأوسط، من المتوقع أن يركز اهتمامه على مواجهة إيران.

التعليقات

اخبار دولية

الأربعاء 22 أغسطس 2018 8:39 ص

يدلي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ظهر اليوم، بكلمته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية حول الوضع في البلاد والاتجاهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارج...

الأربعاء 22 أغسطس 2018 8:39 ص

كشفت وسائل إعلام تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عرض على نظيره الأميركي دونالد ترامب تولي أنقرة مسؤولية نقل 800 مسلح أوروبي من تنظيم داعش شما...

الأربعاء 22 أغسطس 2018 8:39 ص

كشفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن استخدام واشنطن استفزازات بالأسلحة الكيماوية للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا، وتبرير عملياتها العس...

الأربعاء 22 أغسطس 2018 8:39 ص

لقي 7 أطفال لأسرة سورية مصرعهم، جراء حريق شب في منزلهم بمدينة هاليفاكس الكندية.  أعلنت شرطة المدينة، في بيان لها، أن حريقا شب في منزل بهاليف...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك