بولندا تتأهب أمنيا تزامنا مع استضافة وراسو لمؤتمر دولي

الأربعاء 13 فبراير 2019 04:10:56
بولندا تتأهب أمنيا تزامنا مع استضافة "وراسو" لمؤتمر دولي

اتخذت السلطات البولندية إجراءاتها الأمنية المشددة، تزامنا مع استضافة العاصمة وراسو لمؤتمر دولي بشان الأمن والسلام في الشرق الأوسط.
وصرحت المتحدثة باسم حرس الحدود البولندية داغمارا بلينتس يانس، لموقع "سكاي نيوز عربية"، أنه جرى وضع جميع أجهزة الأمن على أهبة الاستعداد لمواجهة أى خطر إرهابي محتمل.
وأضافت: "أنه تم رفع مستوى الاستعدادات الأمنية لمستوى ألفا-برافو".
يشار إلى أنه وفقا للمعايير الأمنية في بولندا، فإن المستوى الأمني "ألفا" يعني الحصول على معلومات استخباراتية باحتمال وقوع حادث إرهابي ذي طبيعة وموقع يصعب توقعهما، فيما يشير المستوى الأمني "برافو" إلى تهديد متزايد ومتوقع لحادث إرهابي باتجاه هدف معين، لكنه يظل غير محدد.
وبحسب آخر المعلومات الواردة من مصادر بوزارة الخارجية البولندية، فقد تم توجيه الدعوة لنحو 70 بلدا للمشاركة في المؤتمر الذي دعت إليه الولايات المتحدة وتنظمه بولندا.
وأكدت شرطة الحدود، أن السلطات فرضت إجراءات مؤقتة تخول لها التدقيق في هويات الأوروبيين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي.
كما اشترطت السلطات للزائزين الأجانب أن يكون هناك سبب لزيارة المدينة في الفترة ما بين 10 إلى 16 فبراير، مع خلو سجل الزائرين من أى سوابق جنائية، وذلك بالإضافة إلى إجراءات التأشيرات المعتادة، بحسب المتحدثة.
ورفضت السلطات بالفعل دخول ما يزيد على 40 شخصا إلى البلاد في هذه الفترة، لأسباب تتعلق بالأمن.
ويشارك في المؤتمر الدولي من أجل السلام والأمن في الشرق الأوسط، عشرات الوفود الرفيعة يتقدمها الوفد الأميركي الذي يرأسه نائب الرئيس مايك بنس، ووزير الخارجية مايك بومبيو.