الكعبي: شعبية السيسي حائط الصد ضد المؤامرات على مصر

الأربعاء 13 فبراير 2019 14:43:19
الكعبي: شعبية السيسي حائط الصد ضد المؤامرات على مصر
علقت الكاتبة الإماراتية مريم الكعبي، اليوم، على التعديلات الدستورية المطروحة بالبرلمان المصري، والتي تقدم بها ائتلاف دعم مصر، يوم 3 فبراير الجاري.
 
وقالت في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "حينما تم طرح موضوع التعديلات الدستورية في مصر شعرت بأن رأيي غير هام فهو شأن مصري داخلي ولكن ما أراه من ضجة وسعار ومحاولات لتسييس الأمر ودفعه لبناء صور مرعبة عن مستقبل مصر بسبب التعديلات يدفعني للتساؤل: لماذا هذا التضخيم والتهويل وتصوير الأمر بغير حجمه؟".
 
وأضافت: "موضوع التعديلات الدستورية في مصر لم يكن أمراً غريباً أو مستبعداً فمن شهد الحالة السياسية التي أنتجت الدستور يعلم علم اليقين أن الموافقة كانت على أمل بتعديلات مستقبلية، وأن المرحلة التي كانت تعيشها مصر كانت تتطلب توافقا شعبياً على الدستور ومواده".
 
وواصلت: "لماذا هذا الإصرار الغريب على التدخل في كل شأن مصري؟.. هل ما نراه اليوم من تدافع لتشويه خطوة التعديلات الدستورية هو لصالح مصر؟.. هل تعتقدون بأن الدول التي حاربت مصر واستهدفت تركيعها اقتصادياً وعزلها سياسياً تتمنى اليوم الخير لها ولشعبها وهي تصرخ للتخويف من تبعات التعديلات الدستورية؟".
 
واستطردت: "ما استفز ردود الفعل القوية تجاه خطوة التعديلات الدستورية في مصر أمر واحد فقط هو الخوف من تواجد السيسي على سدة الحكم في مصر".
 
واختتمت: "وجود السيسي بظهير شعبي هو حائط الصد الذي حال دون تمكين تآمر دولي من استهداف مصر وأمنها وحدودها.. وهو الأمر الذي يقف حائلاً دون تنفيذ سيناريوهات جديدة للخطة".