الخارجية الأمريكية: واشنطن تتطلع للحوار بشأن الملف الإيراني في (وارسو)

الأربعاء 13 فبراير 2019 18:19:44
الخارجية الأمريكية: واشنطن تتطلع للحوار بشأن الملف الإيراني في (وارسو)
قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نايثان تك، إن واشنطن تطلع، لأن تكون قمة (وارسو) فرصة لتبادل وجهات النظر بين الوفود بشأن قضايا المنطق
وأضاف في تصريحات خاصة مع قناة "سكاى نيوز" الإخبارية من العاصمة البولندية (وارسو) اليوم الأربعاء -: "إنه سيتم تشكيل لجنة متابعة من الوفود لمتابعة القضايا والملفات التى سيتم بحثها".. مضيفا: "أن واشنطن تتطلع للحوار بشأن عدة قضايا بينها الملف الإيرانى، وطرح خطوات لمواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار".
وأوضح أن مستشار الرئيس الأمريكى جاريد كوشنر سيقوم بعمل إحاطة للدول المشاركة فى القمة حول الرؤية الأمريكية تجاه الصراع الإسرائيلى الفلسطينى.. مشيرا إلى أن هناك مجالا للتعاون مع الدول الأوروبية من أجل مواجهة إيران والتعامل مع الأزمة فى اليمن وسوريا حيث أن القمة المنعقدة بقلب أوروبا هى خير دليل على وجود علاقة وطيدة مع تلك الدول فيما يخص قضايا الشرق الأوسط كما أن أوروبا تشارك القلق بشأن الممارسات الإيرانية.
وأشار إلى أن (واشنطن) تدرك الموقف الروسى تجاه إيران ولكنها تسعى لتقريب وجهات النظر مع روسيا بشأن الملف الإيرانى، وإبراز الدور السلبى الذى تلعبه (طهران) فى المنطقة.