الناتو: ندرس خيارات التعامل مع انتهاكات روسيا لمعاهدة القوى النووية

الأربعاء 13 فبراير 2019 19:40:58
الناتو: ندرس خيارات التعامل مع "انتهاكات" روسيا لمعاهدة القوى النووية

أعلن أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرج، عن أن الحلف يدرس خيارات للتعامل مع "انتهاكات" روسيا للمعاهدة المبرمة مع الولايات المتحدة للحد من التسلح، مؤكدا أنه يرغب في تفادى إشعال سباق تسلح، على حد تعبيره – حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
 وذكرت صحيفة (ديلى إكسبريس) البريطانية، عبر موقعها الإلكترونى تصريحات شتولتنبرج من مقر الحلف ببروكسل، حيث يبحث وزراء دفاع دول الحلف مستقبل معاهدة القوى النووية متوسطة المدى- روسيا إلى الالتزام بالمعاهدة.. قائلا "إن الناتو أمامه العديد من الخيارات من منطلق الدفاع لأنه لا يرغب فى سباق تسلح جديد".
وأكد: "لا ننوى نشر صواريخ نووية برا فى أوروبا".. مجددا تأكيده أن روسيا انتهكت المعاهدة عدة مرات، حيث تنشر المزيد من الصواريخ الجديدة ذات القدرات النووية فى أوروبا.
يذكر أن الأزمة حول المعاهدة كانت قد اشتعلت بعد أن شرعت الولايات المتحدة الأمريكية فى 2 فبراير الجارى فى عملية انسحاب من المعاهدة مدتها 6 أشهر، حيث تصر على أن منظومة الصواريخ الروسية الجديدة تخالف الشروط المتعلقة بالمدى فى الاتفاقية.. فيما تنفى روسيا من جانبها إخلالها بالمعاهدة التى تعود لعام 1987 معلنة الانسحاب منها ردا بالمثل.. ويؤيد أمين عام حلف الناتو موقف واشنطن.

اخبار دولية

الأربعاء 24 إبريل 2024 06:30:49
الأربعاء 24 إبريل 2024 06:11:34