الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية دعم الأمن الغذائي في اليمن

الخميس 14 فبراير 2019 01:03:04
الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية دعم الأمن الغذائي في اليمن

قالت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن أنتونيا بويرتا إن الاتحاد يدرس حاليًا إمكانية دعم الأمن الغذائي في اليمن، وتعزيز قدرة السلطات المحلية لتقديم الخدمات الأساسية، ودعم النمو الاقتصادي الشامل، وتنمية القطاع الخاص.
جاء ذلك خلال لقائها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، بالعاصمة عدن اليوم الأربعاء، حيث استعرضت مضامين الخطة الاستراتيجية للتعاون الإنمائي 2019-2020، والتدخلات التنموية للاتحاد الأوروبي في اليمن، وأولويات الحكومة التي يمكن دعمها.
وأوضحت أن برامج الاتحاد الأوروبي الحالية في اليمن تشمل إعطاء أولوية للمشاريع الإنمائية، والدعم الفني للمؤسسات الوطنية للحفاظ عليها ورفع مستوى أدائها، ودعم الجهود الوطنية والدولية في إعادة الإعمار، بالإضافة إلى دعم الآليات التنفيذية المحلية لتنفيذ المشاريع والبرامج التنموية، وتنسيق المشاريع مع الحكومة والمانحين الآخرين.
من جانبه، دعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية إلى اضطلاع بعثة الاتحاد الأوروبي بدورها في تقديم المزيد من الدعم اللازم، وتسخير جهودها وفقًا للاحتياجات الضرورية من المشاريع التي تلامس حياة المواطنين المتضررين من الحرب التي أشعل فتيلها المتمردون الحوثيون والتي تعتزم البعثة تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وأكد الميسري استعداد الحكومة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للبعثة لتنفيذ برنامج عملها وتأمين حماية طواقمها.
حضر اللقاء وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهال الكمال، ونائب وزير الخارجية محمد عبد الله الحضرمي.