بمشاركة يمنية ..اختتام الاجتماع الـ25 لفريق الخبراء العرب لمكافحة الإرهاب بالقاهرة

الخميس 14 فبراير 2019 10:47:03
بمشاركة يمنية ..اختتام الاجتماع الـ25 لفريق الخبراء العرب لمكافحة الإرهاب بالقاهرة

 شارك وفد رفيع المستوي من وزارتي الداخلية والعدل ، في أعمال الاجتماع الـ25 لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب ، والذي اختتم اجتماعاته مساء أمس الأربعاء ، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وتناول الاجتماع ، عددًا من الموضوعات الهامة ، التي عكست الاهتمامات العربية في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، وتبادل الآراء حول وجود صلة بين الأعمال الإرهابية والجريمة المنظمة.

كما ناقش فريق الخبراء، أوجه الصلة بين الأعمال الإرهابية والجريمة المنظمة ودراسة الروابط فيما بينها والسبل اللازمة لمواجهتها.

وأقر الاجتماع الـ25 لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب ، عدداً من التوصيات تضمنت تعزيز المعرفة بالمبادرات الرامية للتصدي للصلات القائمة بين الإرهاب والجريمة المنظمة وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بين الدول الأعضاء ومتابعة ومراقبة أوجه الروابط بين التنظيمات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة وموافاة قطاع الشؤون القانونية والأمانة الفنية لفريق الخبراء بالتدابير اللازمة المتخذة في هذا المجال وإطلاع الدول الأعضاء للإطلاع عليها والاستفادة منها.

وجددت التوصيات الدعوة للدول العربية بموافاة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتجاربها في مجال المواجهة العملياتية والاستخباراتية لكافة الروابط المحتملة ما بين عصابات الإجرام المنظم والتنظيمات الإرهابية وتعميمها على الدول الأعضاء.

كما أوصت مقررات الاجتماع بتنظيم وعقد ندوة إقليمية حول تنامي العلاقة ما بين الأعمال الإرهابية والجريمة المنظمة والتنسيق ما بين الأمانة الفنية لفريق الخبراء العرب والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وأقر الاجتماع تنفيذ توصيات فريق الخبراء في اجتماعه الرابع والعشرين المقدم من قطاع الشؤون القانونية بالأمانة الفنية لفريق الخبراء.