خلال حفل مميز بحضرموت.. تكريم المشاركين في مسرحية إغراء السنابل

الخميس 14 فبراير 2019 15:41:00
خلال حفل مميز بحضرموت.. تكريم المشاركين في مسرحية "إغراء السنابل"

حازت مسرحية "إغراء السنابل" التي عرضتها فرقة حضرموت للمسرح التابعة لمكتب الثقافة بساحل حضرموت اليوم الخميس على تكريم محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ودعا البحسني إلى زيادة الاهتمام بالأعمال المسرحية واستقطاب مواهب شابة جديدة لتكون امتداداً للحركة المسرحية في حضرموت والاهتمام بالمسرح المدرسي، وكذلك الاستعداد المميز لاستضافة فعاليات مهرجان المسرح الوطني في مدينة المكلا .

وشدد البحسني على أن المحافظة ستولي اهتماماً بالمسرح ودوره الفاعل في توعية المجتمع وإيصال الرسائل الهادفة وتمثيل المحافظة في المهرجانات المحلية والعربية والدولية.

وأوضح محافظ حضرموت أن مسرحية "إغراء السنابل" تمثل نموذجاً للأعمال المسرحية التي استطاعت لفت الأنظار وتحقيق مراتب متقدمة في المشاركات الفنية المختلفة .

وشهد الحفل حضور مدير عام مكتب المحافظ المهندس صالح العوبثاني، ومديرا دائرتي المسرح والعلاقات العامة والإعلام بمكتب الثقافة يحيى القطوي وعبدالله باحارثة .

بدوره قال مدير عام مكتب الثقافة بساحل حضرموت خالد أحمد القحوم إن المكتب سيواصل نشاطاته الثقافية المتنوعة في كافة المجالات، لافتاً إلى أن فوز حضرموت بجائزة أفضل نص وأفضل ممثل في مهرجان المسرح الوطني بعدن يمثل انطلاقة جديدة نحو حصد جوائز أخرى في المهرجانات التي تقام داخل الوطن وخارجه .

وكرم محافظ حضرموت، المشاركين في المسرحية وهم خالد القحوم الفائز بجائزة أفضل نص في المهرجان الوطني للمسرح بعدن، وأفراح محمد جمعة الفائزة بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان، وتكريم طاقم فريق وممثلي مسرحية "إغراء السنابل" بدروع تذكارية وحوافز مالية.