مدير عام مديرية ردفان يتفقد بعض المشاريع الجديدة في شعب الديوان والجدعاء (صور)

الخميس 14 فبراير 2019 19:52:12
مدير عام مديرية ردفان يتفقد بعض المشاريع الجديدة في شعب الديوان والجدعاء (صور)

نفذ مدير عام مديرية ردفان بمحافظة لحج العميد الركن صالح حسين سعيد، صباح اليوم الخميس عدداً من الزيارات التفقدية لمنطقتي شعب الديوان والجدعاء، حيث أطلع على مشروع سبأ المائي بمنطقة شعب الديوان الذي يعمل بنظام الطاقة الشمسية والديزل.
وكان في استقباله محمد حيدره شيخ المنطقة ومدير المشروع فضل دعري وقدما الشكر للمدير العام على زيارته التفقدية والتشجيعية، التي تلتمس هموم أبناء هذه المناطق، واستمع إلى شرحاً منهم عن الخدمة التي يقدمها هذا المشروع، الذي يستفيد منه أكثر من خمسة ألف نسمة في خمس مناطق تقع في مديريتي ردفان والملاح.
ويدير المشروع لجنة أهلية برئاسة عارف عبدالله الخريشي، ونُفذ بتعاون الأهالي وبدعم من منظمة أوكسفام البريطانية،والمجلس النرويجي للاجئين، بالتنسيق مع مدير مشاريع مياه الريف لحج- عدن المهندس أنور المرفدي، وبعد أن أستمع المدير العام إلى الشرح المقدم من قبل لجنة المشروع والاحتياجات، أبدى استعداد قيادة السلطة المحلية بالمديرية متابعة مشاريع مياه الريف لإنشاء خزان مائي يمكن الأهالي من الحصول على مياه الشرب النظيفة.
كما قام على هامش زيارته هذه بزيارة لمدرسة شعب الديوان وأطلع على سير العملية التعليمية واحتياجاتها ووعد إدارة المدرسة والأهالي، بالعمل على بناء فصلين أضافيين لاستيعاب الطلاب.
وكان في استقباله مدير المدرسة عمار قاسم الأسود، ووكيل المدرسة حمدي حسين أحمد، ومعهم رئيس مجلس الآباء العميد فضل صالح معوضة، وعبروا عن سعادتهم الكبيرة بزيارة المدير العام للمدرسة.
كما تفقد المدير العام أيضاً مشروعي بناء الخزان المائي في منطقة الجدعاء وتسوير مقبرة شعب الديوان اللذين تنفذهما منظمة البحث عن أرضية مشتركة( Organization for the Search of Common Ground)ضمن مشروع بناء السلام المجتمعي.
وأكد تعاون قيادة السلطة المحلية في تقديم كل أشكال التعاون لإنجاح هذين المشروعين المهمين.
رافق المدير العام في هذه الزيارة كلا من رائد شعفل مندوب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة لحج، والمهندس عبد السلام الدهبلي مدير المشاريع بالمديرية، ومحمود قاسم الاستشاري المحلي لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة.