البرنامج السعودي للتنمية يستكمل خطة تطوير المؤسسات التعليمية بالمهرة (صور)

الخميس 14 فبراير 2019 21:11:57
البرنامج السعودي للتنمية يستكمل خطة تطوير المؤسسات التعليمية بالمهرة (صور)
دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم الخميس، المرحلة الثانية من الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لقطاع التعليم بمحافظة المهرة، وشملت تسليم الكتب الدراسية للصفوف الدراسية (7 -12)، والكراسي الطلابية المزدوجة بمدرسة الصمود بمركز المديرية بحضور مدير عام المديرية محسن مشخفي.
وعلى هامش افتتاح المرحلة الثانية ناقش عبدالهادي القحطاني، المدير التنفيذي للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن (فرع المهرة)، مع عدد من القيادات التعليمية بالمحافظة أهم احتياجات قطاع التعليم بالمهرة، وذلك من أجل الدفع بالعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة للأفضل. 
إلى ذلك قام فريق البرنامج السعودي بزيارة إلى منطقة وادي ميل للاطلاع على وضع مدرسة المنطقة التي هي عبارة عن مجموعة من الخيام سعياً لإيجاد الحلول اللازمة ، كما شملت الزيارة منطقة اثوب والتعرف على مطالب مدرسة هارون الرشيد من الخدمات وتلمس هموم إدارتها التدريسية. 
وحضر الزيارة كلا من عيسى القميري مدير إدارة الخارطة بمكتب التربية، ومحمد سعيد بلحاف مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية حات، وعدد من المسؤولين والمختصين.
وتأتي المرحلة الثانية من البرنامج السعودي استكمالا لنشاطات تعليمية عدة تقوم بها بالمهرة، كان أخرها، الأسبوع الماضي، والذي شهد المرحلة الأولى من عملية توزيع المقاعد والكتب المدرسية لمدارس المديرية التي طُبعت على نفقة المملكة العربية السعودية وفق المنهج المدرسي اليمني.
كما جرى وضع حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة مكونة من 12 فصلاً دراسياً بالمديرية، فيما سلّم البرنامج السعودي لإدارة مدرسة أسماء بنت أبي بكر بمديرية حصوين "أتوبيس" خاصاً لنقل معلمات وطالبات المدرسة.