بالتزامن مع قصف التحالف.. انشقاقات في قبائل عمران التابعة للحوثي

الخميس 14 فبراير 2019 21:51:15
بالتزامن مع قصف التحالف.. انشقاقات في قبائل عمران التابعة للحوثي
تشهد محافظة عمران، انشقاقات متتالية من قبل مشايخ القبائل التي كانت في السابق قد أعلنت دعمها لمليشيا الحوثي، وذلك بالتزامن مع غارات جوية شنتها قوات التحالف العربي، اليوم الخميس، على مواقع للعناصر الانقلابية، وهو ما يشي بقرب انفراط عقد الحوثي داخل المدينة.

وقالت مصادر محلية، اليوم الخميس، إن هناك العديد من مشايخ قبائل عمران الذين تروج المليشيا الحوثية أنهم معها، أعلنوا انشقاقهم عن المليشيا وانضموا الى الشيخ صالح بن سودة.  

وذكرت المصادر ذاتها، أن الشيخ الدوحمي ومشايخ سبتان والشيخ الفايزي والوروي انضموا إلى صف الشيخ بن سودة، مرجحة انضمام بقية قبائل العصميات خلال الساعات القادمة إلى إخوانهم قبائل عذر.

وكانت قبائل عذر في محافظة عمران شمالي البلاد، انتفضت ضد مليشيا الحوثي الانقلابية مساء أمس الأربعاء، وقطعت خطوط امداد المليشيا إلى محافظة حجة غربي البلاد، وتدمير آلياتها.

وقالت مصادر محلية أن أبناء عذر مستمرين في قطع الطريق على مليشيا بالحوثي بالتزامن مع اقتراب أبناء حجور للالتحام معهم بوجه عناصر المليشيا.

وأكدت مصادر ميدانية  أن  معارك ضارية اشتعلت مساء الأربعاء في مديرية قفلة عذر شمالي محافظة عمران، بين القبائل ومليشيا الحوثي الانقلابية، بمحاذاة المعارك الدائرة في شرق مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة شمال غربي البلاد.