محافظ الحديدة: الحوثي باع مواد الإغاثة بالسوق السوداء وكارثة بانتظار المواطنين

الخميس 14 فبراير 2019 23:20:51
محافظ الحديدة: الحوثي باع مواد الإغاثة بالسوق السوداء وكارثة بانتظار المواطنين
حذر الدكتور الحسن طاهر محافظ الحديدة، من كارثة إنسانية محققة بالمحافظة بسبب تعنّت وصلف المليشيا الذي وصل حد إحراق مستودعات الإغاثة ومنع الفريق الأممي من الوصول إلى الإغاثة وبيع الإغاثة في السوق السوداء.
وكشف طاهر، في تصريحات إعلامية أدلى بها، مساء امس الاربعاء ، ببرنامج (قضايانا)، الذي يعدًه ويقًدمه وديع منصور على فضائية (الغد المشرق)، عن دوافع المليشيات لحرق المستودعات ومنع وصول الفريق الأممي، حيث ارجع ذلك إلى قيام المليشيا بسرقة معظم المخزون وبيعه في السوق السوداء.
وأضاف "ما تم إحراقه يعتبر كمية قليلة للتغطية على السرقة، ولأن المليشيا تسعى لعدم اكتشاف أمرها فإنها تمنع الفريق الاممي من الوصول إلى المستودعات"، مرجّحا أن تسمح لهم بذلك بعد ترتيب الأمر وفبركة سيناريوهات تمررها على المجتمع الدولي.
فيما عبًر المنسّق العام للشؤون الإغاثيّة جمال بلفقيه عن استغرابه من إصرار المنظمات الدوليّة الإغاثيّة على بقاء مكاتبها في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات رغم تعرّض المساعدات للسرقة والحرق أكثر من مرّة .
وأوضح خلال مداخلته بالبرنامج، أن هناك ترتيبات جرت منذ وقت مبكّر من انطلاق عاصفة الحزم لضمان وصول المواد الإغاثيّة إلى المحتاجين بسهولة منها تحديد خمسة منافذ بحرية وبريّة ويناء مستودعات للخزن في عدن وحضرموت وسقطرى والمهرة ، لكن تلك الاتفاقات مع المنظمات الدولية لم تنفّذ كما يجب وظلّت الكثير من المساعدات الإغاثية تصل إلى المليشيات الانقلابية.