البرلمان البريطانى يوجه صفعة جديدة لتيريزا بشأن بريكست

الجمعة 15 فبراير 2019 02:52:31
البرلمان البريطانى يوجه صفعة جديدة لتيريزا بشأن بريكست
كرر البرلمان البريطاني اليوم الخميس، فرضه مرة أخرى لاستراتيجية رئيسة الوزراء تيريزا ماي بشأن انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
وذكر موقع روسيا اليوم، أنه في تصويت دراماتيكي جديد جرى اليوم في مجلس العموم البريطاني، رفض 303 نواب وثيقة تقنية تتعلق بشروط انسحاب لندن من الاتحاد، مقابل 258 نائبا صوتوا للوثيقة.تدعو هذه الوثيقة النواب إلى تجديد دعمهم للتعديلات التي وافقوا عليها في 29 يناير الماضي، حين أعرب المجلس عن تأييده لاستئناف المفاوضات مع بروكسل بشأن المسألة الخلافية الرئيسية، وهي الحدود الإيرلندية.
وأشار إلى أن زعيم حزب العمال المعارض، جيريمي كوربن، دعا ماي التي حضرت جلسة التصويت إلى الاعتراف بأن "استراتيجيتها فشلت".
وأكد أنه على الرغم من أن هذا التصويت يحمل طابعا رمزيا، إلا أن نتائجه تضعف موقع ماي في مفاوضاتها مع الاتحاد الأوروبي بشأن إدخال تعديلات على اتفاق البريكست.
وأوضح أن هذه الخسارة الجديدة تأتي بعد نحو أسبوع من إعلان ماي عن حصولها على دعم أغلبية أعضاء المجلس، وأكد متحدث باسمها أن حكومتها ستواصل مفاوضاتها مع بروكسل سعيا إلى تعديل الاتفاق لضمان خروج البلاد من الاتحاد في الموعد المحدد ( 29 مارس المقبل).
وكانت قد تلقت ماي في الـ 15 يناير الماضي ضربة موجعة، برفض البرلمان دعم اتفاق الخروج الذي تم التوصل إليه بين لندن وبروكسل ضمن إطار مفاوضاتهما الماراثونية.