الزبيدي من حضرموت: نعد لفريق تفاوضي جنوبي ومستمرون في مهامنا (صور)

الجمعة 15 فبراير 2019 03:55:14
الزبيدي من حضرموت: نعد لفريق تفاوضي جنوبي ومستمرون في مهامنا (صور)
قال اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إن انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس بالمكلا في حضرموت رسالة تبرهن على حضورنا واستمرارنا في آداء مهامنا، مشيرا إلى أنه يجري حاليا الإعداد لفريق تفاوضي جنوبي على أعلى مستويات الكفاءة . 
وعقدت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الخميس، لقاءاً مع عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية و منظمات المجتمع المدني ، بحضور اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي و اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية في مدينة المكلا، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمكلا.
وأوضح الزبيدي خلال الجلسة المسائية، إن انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية في حضرموت له دلالات عدة، إذ أن حضرموت هي روح الجنوب والجنوب هو حضرموت ، بما تتمتع به من قوة بشرية وثقافية واقتصادية ، جعل منها نموذجا من بين جميع المحافظات الجنوبية، وأضاف قائلا : "هذه رسالة للجميع أننا موجودون ومستمرين".
من جانبه عدد اللواء احمد سعيد بن بريك في كلمته مساوئ الوحدة وأنواع الغبن الذي عاناه الجنوبيون من جرائها مشيرا إلى أن الفساد ونهب خيرات الجنوب وحرمان أبنائه منها مستمر إلى اليوم، إذ أن الحكومة تكافئ الفاسدين، وبالتالي فإننا لم نرَ أحد قد تمت محاكمته .
وأشاد بن بريك بتضحيات أبناء الجنوب وتصديهم للحوثيين وطردهم أراضي الجنوب، قائلا: "نحن نعتبر محافظات الجنوب هي التي أوفت مع التحالف وردت له جميل مساندته لتحرير أراضيه، وأن تقديم التضحيات تلو التضحيات مستمر في سبيل ذلك".
وأكد على أهمية وحدة الجنوبيين في هذه المرحلة المفصلية من نضال شعبنا، ويجب أن تتصدر المواقف الصادقة بين أخوة النضال والسلاح. 
عقب ذلك تداخل عدد من الشخصيات التي حضرت اللقاء ،بكلمات أكدت في مجملها على أهمية انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية في مدينة المكلا حاضرة حضرموت، لما لها من دلالات سياسية قوية للداخل والخارج بما سيتم طرحه ومناقشته من قضايا ومواضيع حساسة ومفصلية في مضمار النضال واستعادة الدولة الجنوبية.
كما أكدت الكلمات على أهمية تبني قيادة الانتقالي لقضايا وهموم أبناء الجنوب ،كقضية المستبعدين من الخدمة بعد حرب 94 الظالمة ، وهزلية رواتب أولئك المسرحين والمتقاعدين .