الحملة الوطنية ضد الحصبة تحصن 262 ألف طفل في شبوة

السبت 16 فبراير 2019 17:15:12
الحملة الوطنية ضد الحصبة تحصن 262 ألف طفل في شبوة
نجحت الحملة الوطنية ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية في تطعيم 262 ألف طفل في محافظة شبوة بجرعات اللقاح بنسبة بلغت 94%.
وقال مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة ناصرحسين البعسي إن الحملة نفذها 988 عاملاً وعاملة من الكوادر الصحية والمتطوعين، و117 من مشرفي الفرق الميدانية، و68 مشرفاً بالمديريات.
وأضاف البعسي أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً في كافة مديريات المحافظة بعد استمرار الإشراف المركزي المتميز  من وزارة الصحة العامة والسكان.
وقدم البعسي الشكر إلى الفرق الميدانية والثابتة التي نفذت الحملة بكل نشاط وحيوية، مشيداً بدعم واهتمام وزارة الصحة وقيادة المحافظة والسلطات المحلية ومكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومكاتب التربية بالمديريات ومدراء المدارس والمعلمين والمعلمات ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات، وكذلك مشرفي التحصين والكوادر الصحية وحرصها على إنجاح الحملة الوطنية السامية. 
بدوره أكد مشرف التحصين  الصحي الشامل بالمحافظة علي سالم ناصر السليماني أن نسبة تبليغ الفرق الميدانية في مركز المحافظة والمديريات كان 100%، مشدداً على أن هناك تفاعل كبير من قبل مشرفي المحافظة.
ولفت إلى أن المتابعة اليومية من فريق العمليات في استلام وتحليل تقارير المديريات كان مهماً، مثمنآ تفاعل فريق الإمداد ودوامهم المتواصل على مدار الساعة خلال الحملة.
وأشار إلى أنه جرى إتلاف المحاقن المستخدمة بالطرق المعتمدة الذي تم تدريب العاملين عليها، مقدماً الشكر لكل من التثقيف الصحي ومندوبي وسائل الإعلام الذين قاموا بالتغطية الإعلامية في المحافظة والمديريات.