الهلال الإماراتي يواصل تنفيذ مشروع سقيا ماء في ريف تعز

الأحد 17 فبراير 2019 17:53:06
" الهلال الإماراتي " يواصل تنفيذ مشروع " سقيا ماء " في ريف تعز
 تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ مشروع "سقيا الماء " لليوم الـ 15 على التوالي في قرى بني يوسف في مديرية المواسط بريف تعز، والذي يلبي احتياج عشرون ألف أسرة لمدة شهرين متواصلين .
ويستهدف مشروع سقيا ماء بمديرية المواسط " قرية الدوم ، والمناخ ، والذنيب ، و شرار ، وعقف " حيث تقوم ثلاثة آليات نقل مياه "وايتات" على تغطية الاحتياج وإيصال الماء يوميا منذ بداية التدشين وحتى اليوم بعد مرور 15 يوم .
يشار أن آليات إيصال الماء تقطع مسافة تقدر ب 60 كم ذهاب وإياب من منطقة الأخمور، إلى قرى بني يوسف، وتمر بطرق وعرة وجبلية ، من اجل الوصول إلى المستفيدين .
وقال محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، مشروع سقيا ماء، ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والخدمية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة تعز في إطار عام التسامح 2019 .
 وأضاف أن الهدف توفير الماء الصالح للشرب والإسهام في دعم استقرار الأسر اليمنية و التخفيف من معاناتها جراء شح المياه وصعوبة الحصول عليها والوصول إليها أو انعدامها أحيانا.

 

و أكد "الجنيبي" حرص "الهيئة" على متابعة واستمرار وانجاز مشروع سقيا ماء الذي يساهم بشكل كبير في معالجة مشكلة شح وندرة المياه النقية لسكان المناطق والقرى المستفيدة من المشروع . 
وأشار إلى أن المستفيدين من سقيا ماء أكثر من 20 ألف نسمة من المواطنين من أبناء الريف في تعز وبعضهم من النازحين .
وعبر المستفيدين عن امتنانهم وشكرهم للهلال الأحمر الإماراتي ، ودوره المغيث الذي يأتي في وقت الشدة وفي ظل معاناة نتيجة قلة الأمطار ، وجفاف المياه  شاكرين لدولة الإمارات حكومة وشعب لفتتهم الكريمة إليهم ومساعدتهم في مختلف المجالات الإغاثية إضافة إلى سقيا ماء الذي يستمر لمدة شهرين .