الرئيس السوري: أردوغان أجير صغير لدى الأمريكيين

الأحد 17 فبراير 2019 18:45:44
الرئيس السوري: أردوغان أجير صغير لدى الأمريكيين
نقل الحساب الرسمي للرئاسة الروسية، كلمة الرئيس بشار الأسد، أمام رؤساء المجالس المحلية:
وكتبت الرئاسة، في سلسلة تغريدات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي، نقلا عن الرئيس الأسد: "أي شبر من سورية سوف يحرَر، وأي متدخل أو محتل هو عدو.. هذه بديهية وطنية غير خاضعة للنقاش".
وتابع الرئيس الأسد: "أردوغان عبارة عن أجير صغير لدى الأمريكيين.. والمنطقة الآمنة التي يعمل عليها التركي اليوم هي نفسها التي كان يستجدي الأمريكي أن يسمح له بالدخول إليها في بداية الحرب على سورية".
ووجه كلمته لتركيا قائلا: "الأميركي لن يحميكم، سيضعكم في جيبه للمقايضة، لن يحميكم سوى دولتكم  ولن يدافع عنكم سوى الجيش العربي السوري، عندما تنضمون إليه وتقاتلون تحت رايته وعندما نقف في خندق واحد نسدد باتجاه واحد، عندها لن يكون هناك قلق  من أي تهديد".
وأشار: "الحوار دائما أساسي، والهدف أن يكون هذا الحوار مثمرا لكي نصل إلى حل،  ويجب أن يستند إلى حقائق وليس على انفعالات.. أقصد الانفعالات الكاذبة أو  انفعالات الانتهازيين"، مؤكدا: "الحوار ضروري، ولكن هناك فرق بين طروحات تخلق حوارا وطروحات تخلق انقساماً في وقت نحن أحوج فيه إلى الوحدة".
واستطرد: "علينا اليوم وفي المستقبل أن نعرف معرفة يقينية أن الحرب كانت بيننا نحن السوريون وبين الإرهاب، وأن أي انتصار يكون حصراً على الارهاب بغض النظر عن جنسيته".