برشلونة يستعد لملاقاة إشبيلية بحثاُ في تعزيز الصدارة

الجمعة 22 فبراير 2019 21:58:36
برشلونة يستعد لملاقاة إشبيلية بحثاُ في تعزيز الصدارة
رحل نادي برشلونة المتصدر بفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه في الدوري الإسباني لكرة القدم لمواجهة مضيفه إشبيلية غدا السبت على ملعبه الصعب "رامون سانشيز بيثخوان" وذلك ضمن الأسبوع الـ25 من الليجا.

وأثبت الفريق الأندلسي قوته داخل أرضه هذا الموسم عبر تحقيق انتصار كبير على ريال مدريد بثلاثية نظيفة في الدوري وعلى برشلونة كذلك في مسابقة كأس ملك إسبانيا شهر يناير الماضي.

وعاد أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني إلى نغمة الانتصارات الجولة الماضية لكنه يواجه أيضا تحديا غير سهل أمام فياريال على ملعب "واندا متروبوليتانو"، فقد أعطى فوز الغواصات الصفراء الأول في 2019 الأسبوع الماضي دفعة قوية للفريق في معركته لتفادي الهبوط إلى جانب عدم خسارتهم أمام فريق المدرب دييجو سيميوني في اللقاءات الست السابقة سواء داخل الأرض أو خارجها.

وسيسعى ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث للتعافي من الهزيمة المفاجئة على أرضه أمام جيرونا بالجولة الماضية عندما يرحل لمواجهة ليفانتي بعد غد الأحد لكن الفريق صاحب الأرض سيحاول لتحقيق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بالدوري أمام حامل لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق.

وتنطلق مباريات الجولة 25 مساء اليوم الجمعة بمواجهة إسبانيول صاحب الأداء الجيد في الفترة الأخيرة أمام ضيفه هويسكا متذيل ترتيب جدول فرق الليجا حتى الآن والمتطلع الآن لتحسين موقفه بعد النتائج الأفضل التي حققها في اللقاءات القليلة الماضية.

ويبدأ السبت بديربي للعاصمة الإسبانية مدريد بين خيتافي الذي يستضيف رايو فاييكانو في مباراة تعد بكثير من الندية بين الفريقين بعدما أصبح أصحاب الأرض منافسين أقوياء على التأهل لمسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل لكن رايو الذي يقبع في المركز الثامن عشر لديه سجل ممتاز من النتائج أمام الجار بما في ذلك تحقيق ثلاثة انتصارات في المباريات الخمس السابقة بملعب "كولوسوم ألفونسو بيريز".

كما يحلم ألافيس صاحب المركز السادس بالمشاركة في النسخة المقبلة من دوري الأبطال ولم يخسر سوى مرة واحدة طوال الموسم على ملعبه "مينديثوروثا"، على الرغم من حاجة الفريق الضيف سلتا فيجو لتعديل مساره بعد سبع هزائم في المباريات الثمان الماضية في "لا ليجا سانتاندر".

ويتضمن السبت ديربي آخر لكن لإقليم الباسك بين أتلتيك بيلباو وضيفه إيبار في "سان ماميس" في مواجهة ستكون بالتأكيد قوية بعد التعادل الإيجابي بينهما بهدف لكل فريق في مباراتيهما السابقتين بالليجا.

وستكون أولى مواجهات الأحد بجنوب مدريد بين ليجانيس الذي لم يتعرض للخسارة سوى مرة واحدة طوال الموسم لكن الفريق الزائر فالنسيا غادر بالنقاط الثلاث من آخر زيارتين لملعب "بوتاركي". 

وسيسعى ريال بلد الوليد في مباراته التي تقام بعد ظهر الأحد إلى تحقيق الفوز ليبقى على مسافة من منطقة الهبوط عندما يستضيف ريال بيتيس الذي لا يزال يشعر بقدرته على إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار وحجز مكان في دوري الأبطال.

وتختتم الجولة بمواجهة جيرونا، المنتعش بفوزه الأول في الدوري الإسباني منذ نوفمبر الماضي على حساب ريال مدريد، أمام ضيفه ريال سوسيداد صاحب السجل الخالي من الهزائم منذ تعيين المدرب إيمانول ألجواسيل خلال التوقف الشتوي.