للتغطية على إضراب المعلمين.. المليشيات تجبر الطلاب على دفع 1000 ريال شهريا بصنعاء

السبت 23 فبراير 2019 19:42:36
للتغطية على إضراب المعلمين.. المليشيات تجبر الطلاب على دفع 1000 ريال شهريا بصنعاء
في خطوة تُضاف إلى سجل المليشيات الإجرامي ونهب الفقراء، أجبرت مليشيات الحوثي الانقلابية طلاب المدارس في صنعاء بـ«دفع 1000 ريال شهريا».
يتزامن النهب الحوثي، مع تدشين مسابقة علمية لطلاب وطالبات الصف التاسع والثالث الثانوي بمدارس مديرية الصافية، لتظهر فضائح المليشيات على العلن من جديد وتواصل مسلسل النهب المستمر على المواطن في صنعاء.
وقالت مصادر تربوية إن المليشيات أجبرت طلاب وطالبات مدارس مديرية الصافية على دفع 1000 ريال بحجة تسليمها للمعلمين في خطوة جديدة لكسر الإضراب المستمر من يناير 2019 للمطالبة برواتبهم المنقطعة منذ سنوات تحت سلطة المليشيات.
وأفادت المصادر أنه وفي مدرسة جابر بن حيان بمديرية صنعاء القديمة أجبرت المليشيات طالبات المدرسة على دفع  1000 ريال ومنع الطالبات التي رفضن دفعها من التعليم ودخول الفصول الدراسية.
وأضافت المصادر أن مدرسة الخليل بمديرية السبعين مُنعت الطالبات فيها من دخول الفصول الدراسية ومعاقبتهن بالوقوف في ساحة المدرسة لرفضهن دفع الاشتراك الشهري.
ويواصل المعلمون في معظم مدارس صنعاء إضرابهم للشهر الثاني على التوالي مطالبين برواتبهم المنقطعة والتي سرقتها المليشيات الانقلابية.
وكانت نقابة المعلمين في صنعاء، دعت منتسبيها إلى الإضراب العام في جميع المدارس والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإيرانية، احتجاجاً على استمرار الحوثيين في عرقلة صرف رواتهب على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وقالت النقابة في بيان لها: إن الإضراب سينفذ بشكل كلي، وسيستمر حتى ينال المعلمون حقوقهم وتصرف رواتبهم كاملة.