السعوديات يحتفين بأول سفيرة بالمملكة

الأحد 24 فبراير 2019 06:33:48
السعوديات يحتفين بأول سفيرة بالمملكة

احتفى كثير من السعوديات، وبينهن نخب ثقافية معروفة، بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرةً للرياض لدى واشنطن، كأول امرأة سعودية تشغل منصب سفير في تاريخ البلاد.

وصدر أمر ملكي في وقتٍ متأخر من مساء السبت، تم بموجبه تعيين الأميرة ريما "44 عاماً" سفيرة لبلادها في الولايات المتحدة خلفاً للأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز كأرفع منصب سياسي تتقلده امرأة في السعودية.

ووجدت الخطوة الرسمية صدى واسعا في المملكة، لاسيما بين نساء السعودية اللاتي رحبن بها بوصفها مؤشراً جديداً وجدياً على مضي قادة المملكة في تمكين النساء وتعيينهن في المناصب القيادية.

وقالت الأكاديمية السعودية المعروفة، سعاد الشمري في تعليقها على تعيين الأميرة ريما ما هذا الخبر الملكي العظيم،ريما بنت بندر بن سلطان، بين الفرح والدهشة والتوقع مو عارفه وش أقول، أكثر أسرع مما توقعنا وتخيلنا، السعودية الجديدة أسرع مني في تحقيق أحلامي وأمنياتي، نحن في زحمة من النعم، الكلمات الآن تخونني ، عمار يا السعودية، ومبروك للمرأة السعودية والخير قادم

وعلقت الكاتبة السعودية، هيلة المشوح، في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع "تويتر" على تعيين الأمير ريما، وقالت  ريما بنت بندر بن سلطان، أول سفيرة سعودية امرأة في هذا العهد المجيد، الذي وعد بتمكين المرأة وأوفى .. والقادم أجمل.. خليط انثوي رائع من دهاء الدبلوماسية والسياسة .. كل التبريكات لنا … ولها!.

ووصفت الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، تعيين الأميرة ريما بأنه حث تاريخي، وقالت في تعليقها اليوم :٢٣، الشهر:فبراير، العام: ٢٠١٩ ، حفرت حكومتنا بحروف من نور, حدث تاريخي سنتذكره وسيتذكره العالم إلى الأبد، أول سفيرة بمرتبة وزير سعودية نبارك لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.
ولا يقتصر الاحتفاء بتعيين الأميرة ريما على نساء السعودية فقط، فقد قدم عدد كبير من مواطنيها، التهنئة للأميرة الشابة في مهمتها الجديدة متوقعين ومتمنين لها النجاح.

وقال الإعلامي السعودي خالد مدخلي في تعليقه على الخطوة السعودية الجديدة قرار تاريخي مهم في بداية عام جديد ريما بنت بندر بن سلطان أول سفيرة سعودية ، وفي عاصمة القرار العالمي، كلنا فخر وقلوبنا معك أعانك الله.

وتقطن الأميرة ريما في واشنطن منذ كانت في التاسعة من عمرها عندما رافقت والدها الأمير بندر في العام 1984 إبان تعيينه سفيراً لبلاده في واشنطن حتى العام 2005، وتخرجت من إحدى جامعات العاصمة الأمريكية.

شؤون عربية

الخميس 18 إبريل 2024 02:28:12
الخميس 18 إبريل 2024 02:00:39