كذبةٌ بعد سرقةٍ.. ماذا فعلت مليشيا الحوثي بـ غاز صنعاء ؟

الأحد 24 فبراير 2019 17:17:41
كذبةٌ بعد سرقةٍ.. ماذا فعلت مليشيا الحوثي بـ" غاز صنعاء "؟
في الوقت الذي فُضِحت فيها انتهاكات المليشيات الحوثية في سرقة النفط والغاز المنزلي لتحقيق أرباح مالية طائلة لقادتها، ادعى الانقلابيون - كذباً - عملهم على توفير الغاز للمواطنين.
 
وسائل إعلام ناطقة بلسان المليشيات زعمت اليوم الأحد، توزيع كميات من الغاز على عددٍ من الأحياء في صنعاء، وهو مشهدٌ قوبل بالسخرية من الانقلابيين بسبب جرائمهم ضد الشعب في هذا المجال تحديداً.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد أصدرت قراراً - أمس الأول الجمعة - بإيقاف توزيع حصص المواطنين من الغاز تحت مسمى دعم المجهود الحربي، وهو ما يثبت نوايا وتحركات الحوثيين من أجل استمرار الحرب العبثية وتعميق الأزمة في البلاد، وتكبيد المواطنين أثماناً فادحة جرّاء ذلك.
 
وبحسب مصادر مطلعة، فإنّ قرار إيقاف حصص المواطنين من الغاز جاء بسبب إصرار قيادات المليشيات على استثمار المخصص وبيعه على شكل سوق سوداء لأصحاب المطاعم بشكل سري وبأسعار مرتفعة، مؤكدةً أنّ قيادات الانقلابيين يجنون أرباحاً تقدر بملايين الريالات من بيع حصص المواطنين ليوم الثلاثاء من كل أسبوع.
 
وكثيرةٌ هي الجرائم التي ارتكبتها المليشيات في ملف الوقود، ويتعلق هذا الملف بشقين، أحدهما سرقة المادة الخام والتربح من ورائها، أو تعمّد إحداث أزمات في نقص المعروض لأهداف مادية بحتة، على حساب الشعب اليمني.
 
ففي نهاية العام الماضي، أحدثت المليشيات أزمة حادة بعدما رفعت أسعار الوقود إلى الضعف، وهو ما تسبّب في زيادة أسعار المواد الغذائية وشل حركة النقل.
 
وتعمل مليشيا الحوثي على إحداث أزمة خانقة من خلال إخفاء البنزين والغاز المنزلي من محطات التعبئة واحتكار بيعه في الأسواق السوداء بأسعار باهظة.