لعنة مقتل الصماد.. نكشف خطة الحوثي السرية لاجتماعات المشاط وقادة المليشيات (حصري)

الثلاثاء 26 فبراير 2019 23:48:30
"لعنة مقتل الصماد".. نكشف خطة الحوثي السرية لاجتماعات المشاط وقادة المليشيات (حصري)

المشهد العربي – خاص :
لا تزال المليشيات الانقلابية تعيش صدمة مقتل القيادي الحوثي والرئيس الأسبق لما يسمى المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد, وعكست ذلك بالحد من تحركات القيادي مهدي المشاط الذي خلفه في رئاسة "المجلس".

وتخشى المليشيات أن يكون مصير المشاط مثل سلفه الصماد الذي قتل بغارة جوية أواخر أبريل من العام الماضي.

وأفادت مصادر مطلعة لـ"المشهد العربي"، بأنّ تعليمات صارمة صدرت للمشاط بالحد من تحركاته منذ اختياره خلفاً للصماد، موضحةً أنّ مليشيا الحوثي تتخذ إجراءات أمنية مشددة ومعقدة عن لقائه مع بوزراء حكومتها غير المعترف بها وقيادات المليشيات.

وبيَّنت المصادر أنّ معظم هذه اللقاءات النادرة تتم في يوم واحد, بينما بقية الأيام يعود المشاط للاختباء، مشيرةً إلى أنّ المليشيات تبلغ من يريد المشاط مقابلتهم بالحضور إلى القصر الجمهوري (الخاضع لسيطرتها) في منطقة التحرير ومن ثم يتم نقلهم جميعاً على سيارات معتمة لا يعرف الراكب فيها إلى أين يذهب, بعد أن يتم تجريدهم من هواتفهم ومقتنياتهم.

وأوضحت أنّ المشاط يجري لقاءات منفردة مع هذه القيادات التي تأتي إليه مجتمعة لالتقاط الصور لنشرها في وسائل إعلام المليشيات, وإيهام المتابعين أنّه يمارس نشاطه بشكل طبيعي.

وكشفت المصادر أنّ المشاط كلَّف سلطان السامعي عضو ما يسمى "المجلس السياسي" لتمثيله في الفعاليات والمناسبات التي تنظمها حكومة الحوثيين غير المعترف بها.