لحظة نادرة.. شخصيات موالية للحوثيين يشكرون حكومة هادي لـهذا السبب

الأربعاء 27 فبراير 2019 01:35:21
لحظة نادرة.. شخصيات موالية للحوثيين يشكرون حكومة هادي لـ"هذا السبب"

في لحظةٍ وُصفت بـ"النادرة" ربما لم تُسجِّل الأزمة اليمنية مثيلاً لها، تقدّمت شخصيات موالية لمليشيا الحوثي الانقلابية بالشكر لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي على قرار صرف مرتبات شهري يناير وفبراير للموظفين الحكوميين.

مصادر إعلامية تحدّثت عن أنّ أبناء الحديدة عبّروا عن فرحتهم الغامرة بإطلاق مرتباتهم التي كان الحوثيون قد أوقفوها منذ عامين، حيث دبَّت الحياة في شوارع وأسواق مدينة الحديدة بعد ساعات قليلة من بدء صرف المرتبات.

في الوقت نفسه، أعربت شخصيات محلية موالية للمليشيات الحوثية عن شكرها الجزيل لكل من يسعى إلى إسعاد المواطنين، في إشارة إلى صرف المرتبات من قبل الحكومة اليمنية في عدن.

اليوم الثلاثاء، بدأت وزارة المالية صرف مرتبات موظفي الدولة في محافظة الحديدة، فيما أكّدت الحكومة أنّ صرف المرتبات في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية الموالية لإيران بمحافظة الحديدة، يأتي وفاء بالتزاماتها في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وتتم عملية صرف المرتبات عبر مختلف فروع مصرف الكريمي في كافة محافظات الجمهورية، لتسهيل استلامها من قِبل الموظفين في مناطق تواجدهم.

وكانت الحكومة قد اتهمت المليشيات الحوثية في نهاية يناير الماضي، بأنّها سبب إفشال صرف مرتبات موظفي الدولة، حيث صرح نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي أثناء لقائه سفيرة ألمانيا لدى اليمن كارولا هولتكيمبر - في 29 يناير - أنّ تعنُّت المليشيات الحوثية في مشاورات السويد كان السبب في عدم التوصُّل إلى مزيد من الاتفاقيات، حول دفع المرتبات وفتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية الدولية عبر مطار عدن الدولي.