محافظ المهرة: التنمية مرهونة بتوفر الأمن والاستقرار والسكينة العامة

الأربعاء 27 فبراير 2019 22:38:42
محافظ المهرة: التنمية مرهونة بتوفر الأمن والاستقرار والسكينة العامة

أكد محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت أن تنمية المحافظة بمختلف مديرياتها ومناطقها مرهونة بتوفر الأمن والاستقرار والسكينة العامة، مشيرًا إلى أن أبناء المهرة -على مدى التاريخ القديم والحديث- عُرفوا بحبهم للسلام، وحرصهم الدائم على إشاعة مفاهيم الإخاء والمحبة والتعايش سواء فيما بينهم أو بينهم والآخرين من أبناء المحافظات الأخرى.
جاء ذلك خلال لقائه، بالقصر الجمهوري بمدينة الغيضة، اليوم الأربعاء، مشايخ ووجهاء قبيلة "ومغفيق"؛ لمناقشة الأوضاع التي يعيشها أبناء القبيلة.
وقال المحافظ، مخاطبًا الحاضرين: "نحن في السلطة المحلية عاقدون العزم على تحقيق نقلة تنموية شاملة للمحافظة وفي شتى المجالات الحياتية، لكن ذلك لن يتحقق إلا بتعاون وتضافر جهود الجميع، ونحن نراهن عليكم أنتم القبائل في المقام الأول لأن تكونوا عونًا وسندًا لنا في الارتقاء بالمستوى المعيشي لأبناء المحافظة وتعويضهم عن كل ما حُرموا منه طيلة العقود الماضية".
من جانبهم، أشاد الحاضرون بالإنجازات الكبيرة التي حققها الشيخ باكريت للمحافظة خلال الفترة الماضية، مؤكدين تأييدهم له ووقوفهم إلى جانبه بشكل خاص وإلى جانب السلطة المحلية بشكل عام، وذلك بما يسهم في تحقيق كافة الأهداف والغايات والتطلعات السامية لأبناء المهرة.
وثمّن الحاضرون الدور العظيم والمشهود الذي يقوم به التحالف العربي -بقيادة المملكة العربية السعودية- في مساندة اليمن ضد مليشيات الانقلاب الكهنوتية، بالإضافة إلى دوره البارز في المجالات التنموية والإنسانية في شتى المحافظات.
وكان المحافظ باكريت قد التقى، أمس الثلاثاء، مدراء العموم وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمديريات المسيلة وسيحوت وقشن وحصوين والغيضة وحوف، وناقش معهم مجمل الأوضاع التي تشهدها محافظة المهرة، والخطط والبرامج التنموية التي تعتزم السلطة المحلية تنفيذها خلال الفترة القادمة، واستمع منهم إلى سرد مفصل عن مجريات الأوضاع التي تشهدها مديرياتهم، وأبرز الاحتياجات والمتطلبات لسكانها.