تقرير: السعودية تحتل المرتبة التاسعة بين أقوى دول العالم

الأحد 3 مارس 2019 05:35:53
تقرير: السعودية تحتل المرتبة التاسعة بين أقوى دول العالم

أكد تقرير أصدرته مجلة "يو إس نيوز وورلد ريبوت" الأمريكية، عن أقوى دول العالم وأكثرها نفوذا في عام 2019، أن السعودية تحتل المرتبة رقم 9 بين أقوى 10 دول في العالم ، بينما تحتل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا المرتبتين الأولى والثانية على التوالي.

وشمل التقرير استطلاع آراء أكثر من 20 ألف شخص ينتمون لـ 80 دولة حول العالم، وجرى إعداده بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية.

اعتمد التقرير في تقييم قوة الدول على حجم اقتصادها، وتأثيرها السياسي على المستوى العالمي، إضافة إلى قدرتها العسكرية، التي تعتمد على حجم ميزانية الدفاع في كل دولة.

تقول المجلة إلى التصنيف يشمل أيضا مستوى ثقة العالم في كل دولة، الذي ينعكس في مصداقيتها في الوفاء بالتزاماتها الدولية.
ويقول التقرير إن السعودية، التي يصفها بـ"عملاق الشرق الأوسط"، تمتلك مساحة هائلة من الأرض، إضافة إلى تركز ثروات شبه الجزيرة العربية داخل نطاق حدودها الجغرافية.

ويضاف إلى ذلك أن تلك الدولة يقصدها سنويا ملايين المسلمين، الذي يرغبون في آداء فريضة الحج في مكة، وزيارة المدينة، التي شهدت ميلاد نبيهم.

وفقا لتقرير المجلة الأمريكية فإن إجمالي الناتج المحلي للسعودية يتجاوز 683 مليار دولار، ويتجاوز متوسط دخل الفرد فيها 54 ألف دولار سنويا، بينما يصل عدد سكانها إلى 32.9 مليون نسمة.