فيدكيند معمرة في عمر الـ 41

الأحد 03 مارس 2019 6:17 ص
"فيدكيند" معمرة في عمر الـ 41

تعد الأميركية تيفاني فيدكيند، البالغة من العمر 41 عاما، "أقدم ناجية معروفة" من حالة مرضية نادرة تسمى "بنجامين باتون".

وتعتبر فيدكيند واحدة من بين 50 مليون يعتقد أنهم حاملين للمرض الجيني المعروف علميا باسم "بروجيريا"، الذي تم تحديده لدى 156 شخصا حول العالم، وهي في العشرينيات من عمرها.

وتسبق فيدكيند عمرها، ويبدو من ملامح وجهها وتجاعيده أنها أكبر من سنها 8 مرات على الأقل.

وعادة ما يتم تشخيص هذا المرض لدى الأطفال في أول عامين من قدومهم إلى الحياة، ويميل أغلبيتهم إلى عدم تجاوز سن الثانية عشرة قبل الوفاة، لكن الفريد في حالة فيدكيند أنها لا تزال حية ترزق.

ويُعتقد أن فيدكيند أكبر شخص حيّ يعاني من هذه الحالة المرضية، وأطول ناجٍ معروف لا يزال على قيد الحياة حتى الآن، بعد وفاة ليون بوتا، الذي توفي عن 26 سنة، وكان يحمل المرض نفسه.

 وتحمل ليندا، والدة فيدكيند، وهي في السبعينيات من عمرها، الجينات المسؤولة عن الحالة المرضية التي تعاني منها ابنتها، إلا أن الأم لا تعاني على الإطلاق من أي أعراض للمرض.

وتوفي شقيق فيديكيند بسبب المرض نفسه قبل 7 سنوات، وكان يبلغ حينها من العمر 39 عاما، ولذلك تخشى العائلة أن تفقد فيدكيند في أي لحظة وهي في هذا العمر، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت.

وتعاني فيديكيند، التي تعيش حاليا في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة، من تسوس الأسنان وفقدان الشعر ومشكلات في القلب بسبب المرض، ويبلغ طولها مترا ونصف المتر، وتزن 26 كيلوغراما فقط.

التعليقات

منوعات

الاثنين 29 أكتوبر 2018 11:14 م

تطرح شركة "Seat" الإسبانية للسيارات، طراز  "Cupra R ST"  الكروس أوفر نهاية العام الجاري بعدة نسخ، تتراوح أسعارها ما بين 36 و40 ألف دولار، لت...

الاثنين 29 أكتوبر 2018 11:14 م

بسبب عيوب في رفوف التوجيه ،أعلنت شركة بكين بنز "مرسيدس-بنز" لصناعة السيارات خطة لسحب عدد من سياراتها ، وفقا لما ذكرت مصلحة الدولة بالصين لتنظيم السوق....

الاثنين 29 أكتوبر 2018 11:14 م

يبحث علماء ومهتمون في الفلك من الإمارات وسلطنة عمان، عن بقايا نيزك قادم من الشمس، سقط في المنطقة الحدودية بين البلدين أمام عدسات كاميرات الرصد التي وث...

الاثنين 29 أكتوبر 2018 11:14 م

على الرغم من هطول الأمطار، شارك أمس السبت، نحو 1000 كلب من جميع الأعمار والأحجام والسلالات مع أصحابها ، في سباق الجري  الذي يقام سنويا بالعاصمة ا...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر