محافظ سقطرى يوجه بسرعة الانتهاء من مشاريع المياه المتضررة من إعصار ماكونو

الاثنين 4 مارس 2019 21:46:46
محافظ سقطرى يوجه بسرعة الانتهاء من مشاريع المياه المتضررة من إعصار ماكونو
وجه رمزي محروس محافظ أرخبيل سقطرى ، اليوم الإثنين، بضرورة سرعة الانتهاء من مشاريع المياه المتضررة من إعصار ماكونو والبدء في تنفيذ مشروعات جديدة.

جاء ذلك خلال لقاء محروس اليوم ، المهندس حسام خميس غيثان مدير مشروع إعادة إعمار المشاريع المتضررة للمياه بالمحافظة ، والمهندس المشرف للمشروع عمر محمد بن خوار الكثيري.
 
وخلال اللقاء ، قام المهندس حسام غثيان ، بشرح مفصل حول آلية تنفيذ المشاريع والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وشدد محروس خلال اللقاء ، على ضرورة المتابعة والإشراف والتقييم لمكتب مياه الريف لتلك المشاريع حتى بعد التسليم ،وكذلك التحضير لإقامة دورات تدريبية للجان المشاريع في المناطق، بهدف الاستفادة منها في ديمومة هذه المشاريع من خلال التدريب والصيانة وضبط حسابات للمشاريع القادمة.

وأشاد محروس ، خلال اللقاء ، بجهود منظمة اليونيسيف وتعاونها مع السلطة المحلية بإعادة إعمار مادمره الإعصار والاستعداد لتنفيد مشاريع خلال المرحلة المقبلة. 

 ومن جانبه ، أكد العميد الركن صالح علي سعد وكيل المحافظة ،على أهمية مشاريع المياه خصوصا في القرى النائية والمحرومة ومراعاة المواصفات العالية عند تنفيذها وتسليمها للمستفيدين واللجان المجتمعية .

وفي السياق ذاته، استعرض غيثان الإنجازات خلال المرحلة الأولى من تنفيذ مجموعة من المشاريع  لعدد ( 19 ) منطقة من المناطق المتضررة من الإعصار  الذي اجتاح  الجزيرة وبكلفة إجمالية بلغت (569,815 ) دولار .

حضر اللقاء وكيل المحافظة العميد الركن صالح علي سعد، ومدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف محافظة أرخبيل سقطرى يحيى محمد سالم حمودي والمهندس المشرف للمشروع عمر محمد بن خوار الكثيري.