الطيار لـالمشهد العربي: أكثر من 120 ألف مستفيد من مشروع مياه مغرس ناجي بلحج

الثلاثاء 5 مارس 2019 21:46:33
الطيار لـ"المشهد العربي": أكثر من 120 ألف مستفيد من مشروع مياه مغرس ناجي بلحج
المشهد العربي – خاص

قام عبد الله الطيار المنسق الميداني لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومحسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن ، اليوم الثلاثاء ، بافتتاح مشروع تطوير محطة ضخ مياه شرب مديرتي الحوطة وتبن، بحضور ممثلي الهيئة الطبية الميدانية.

وفي تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"،أكد عبد الله الطيار المنسق الميداني لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن مشروع تطوير محطة ضخ مياه شرب مديرتي الحوطة وتبن من أهم المشروعات في محافظة لحج.

وأضاف الطيار، أن المشروع الجديد هو واحد من أهم المشروعات في محافظة لحج ، والتي تعاني من أزمات مياه متكررة منذ اجتياح المحافظة من قبل مليشيات الحوثي وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأشار الطيار ، إلى أن المشروع يأتي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ المؤسسة الطبية الميدانية في تنسيق تكاملي.

ولفت المنسق الميداني لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى أن هذا المشروع سيستفيد منه مايزيد عن 120 ألف من سكان مديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج ،كمشروع مياه متميز يخضع لمعايير صحية تضمن سلامة المستفيدين من ملوثات المياه وما تحمله من امراض

وأوضح الطيار ، أن مشروع مغرس ناجي في مديرية تبن يحتوي على مختبر متكامل بأجهزة فحص حديثة ودقيقة لتنقية المياه إلى جانب ورشة متكاملة لصيانة معدات المشروع لضمان عدم توقف المشروع أو خروجه عن العمل. .

وأكد الطيار ، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعمل في مختلف المحافظات اليمنية وليس في لحج فقط من خلال تنفيذ ودعم المشاريع والبرامج الخدمية والتنموية التي تضررت بفعل إرهاب مليشيات الحوثي وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وخلال الافتتاح ، تفقد الطيار مع السقاف مكونات المشروع ومعداته ، وغرفة المختبر وماتحتويه من أجهزة فحص مختبرية وورشة الصيانة وأهم معداته.
وقدم لهم ممثلي المؤسسة الطبية الميدانية شرحًا موجزًا عن المشروع ومراحل العمل فيه وأهمية قسم التحاليل المخبرية لتنقية المياه وقسم ورشة الصيانة ودورها في عملية الصيانة للمعدات التي بحاجة للصيانة لضمان استمرارية ضخ مياه المشروع للمستفيدين في مديرية الحوطة وتبن .
حضر افتتاح مشروع مغرس ناجي، مدير عام مكتب محافظ محافظة لحج عبده جابر .