قيادي حوثي يختطف 8 عناصر من المليشيات في إب.. تفاصيل مثيرة

الخميس 7 مارس 2019 04:04:23
قيادي حوثي يختطف 8 عناصر من المليشيات في "إب".. تفاصيل مثيرة
كشفت مصادر محلية، تفاصيل قيام قيادي بالانقلابيين الحوثيين باختطاف عدد من عناصر المليشيات في محافظة إب، في ظل تصاعد الصراع فيما بينهم.
المصادر أوضحت أنّ مسلحين تابعين للقيادي في المليشيات الحوثية أبو علي العياني اختطفوا أطقم تابعة لعناصر الأمن وعلى متنها ثمانية من الجنود.
حدث ذلك في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء في منطقة قحزة غرب مدينة إب.
ولم يُعرف مصير العناصر الثمانية الذين تعرضوا للاختطاف من قبل مسلحي القيادي الحوثي العياني والذي يعد من القيادات الحوثية العليا ويعتبر الحاكم العسكري للحوثيين بمحافظة إب، وفق المصادر.
أسباب الحادثة تعود إلى صراعات بينية داخل مليشيا الحوثي؛ بسبب صراع على جبايات مالية ومنهوبات وصراع نفوذ، وصل في كثير من الأحيان حد المواجهات المسلحة التي كان آخرها اشتباكات جرت يوم الجمعة الماضية بين فصائل حوثية بمديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب وسقط فيها قتيل من المواطنين داخل مسجد الضباري بعزلة حليان وجرح خمسة من مسلحي المليشيات الحوثية.
اندلعت تلك المواجهة الحوثية - الحوثية، بسبب خلاف فيما بينهم على حول ملكية مزرعة "قات" تطوّر إلى إطلاق نار، ما أسفر عن مقتل شخص، أوضحت مصادر أنّه يدعى قائد بن أحمد، وهو ليس عضواً في المليشيات، فيما أصيب خمسة من عناصر الانقلابيين. 
اندلعت المواجهة الحوثية - الحوثية، بسبب خلاف فيما بينهم على حول ملكية مزرعة "قات" تطوّر إلى إطلاق نار، ما أسفر عن مقتل شخص، أوضحت مصادر أنّه يدعى قائد بن أحمد، وهو ليس عضواً في المليشيات، فيما أصيب خمسة من عناصر الانقلابيين. 
جاءت هذه الجريمة الحوثية المروعة، تزامناً مع الكشف عن انتهاك شبيه لحرمة بيت الله، الجمعة الماضية، إذ اعتقلت المليشيات إمام مسجد في صنعاء أثناء إلقائه خطبة الصلاة وتمّ الاعتداء عليه ثم أنزل من المنبر بالقوة ونقل إلى مكان مجهول، ثم تم تفريق المصلين بالقوة. 
حدث كل ذلك لأن خطيب الجمعة أعلن تأييده الانتفاضة المسلحة، التي قامت بها قبائل حجر ضد المليشيات الحوثية، فما كان من الانقلابيين إلا كالوا إليه الشتائم وأنزلوه من المنبر، ثم الاعتداء عليه.