تحركات عسكرية في صعدة.. الجيش يُضيِّق الخناق على المليشيات بـ3 جبهات

السبت 9 مارس 2019 14:27:00
تحركات عسكرية في صعدة.. الجيش يُضيِّق الخناق على المليشيات بـ3 جبهات

ضيّقت قوات الجيش، الخناق على مليشيا الحوثي الانقلابية في صعدة، عبر فرض حصار في ثلاث مناطق بجبهة رازح غربي المحافظة.

بيانٌ عسكري أوضح تفاصيل هذه التطورات العسكرية، حيث أحكمت وحداتٌ من اللواء السابع حصاراً خانقاً على المليشيات الحوثية الموالية لإيران، المتمركزة في قرى شعبان وغُمار ومعتق العتم بمديرية رازح، وأضاف أنّ الجيش قصف مواقع للمليشيات في جبل بني معين وآل علي، أدى إلى تدمير ثلاث مدافع بالكامل بينما سقط قتلى وجرحى من عناصرها المتواجدين في الأماكن المستهدفة.

في هذا السياق أيضاً، صرح محافظ صعدة اللواء هادي طرشان الوائلي بأنّ قوات الجيش أصبحت على بعد أقل من 30 كيلو مترًا فقط من مركز المحافظة.

وأضاف أنّ الجيش حقَّق تقدمًا كبيرًا في جبهة الصفراء وتمكَّن من الاقتراب من مركز المحافظة الذي ما يزال تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

وشدَّد خلال اجتماع باللجنة الأمنية في المحافظة، على تعزيز التواجد الأمني في المناطق المحررة لضمان إعادة تفعيل مؤسسات الدولة، كما أكَّد رفع الجاهزية والاستعداد للوحدات الأمنية في المحافظة وذلك لتأمين المناطق المحررة، وإعادة الانتشار الأمني فيها.

بالتزامن مع ذلك، وال الفريق الهندسي لنزع الألغام تطهير منطقة مسن القد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية، وانتشل 115 عبوة ناسفة ولغماً أرضياً، كما نزعت فرق الهندسة التابعة لقوات الجيش، لُغمًا بحريًّا شديد الخطورة زرعته مليشيا الحوثي في سواحل محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأكّدت مصادر عسكرية أنَّ فرق الهندسة عثرت على اللغم البحري بالقرب من سواحل الحديدة في مديرية الدريهمي جنوبي المدينة.

وتبيّن أنَّ اللغم المنزوع ذو حساسية عالية وصاعق شديد الانفجار، كونه يتلقى الإشارة من 4 اتجاهات.

ولا تزال مئات الألغام في عمق مياه البحر الأحمر تشكّل تهديدًا بشكل يومي على حياة آلاف المدنيين الذين يترددون على الشاطئ، وكذا قوارب الصيد والسفن التجارية والدولية التي تمر من مياه البحر الأحمر في محافظة الحديدة.