المجلس الانتقالي يراهن على الشباب لضمان أمن واستقرار الجنوب

الثلاثاء 12 مارس 2019 04:00:47
المجلس الانتقالي يراهن على الشباب لضمان أمن واستقرار الجنوب
منذ أن تأسس المجلس الانتقالي الجنوبي في شهر مايو من العام 2017، وهو يضع قضايا الشباب على رأس أولوياته لإدراكه بأنهم أمل المستقبل والذين سيكون عليهم مهمة الحفاظ على أمن واستقرار الجنوب، وهو ما ظهر من خلال مبادرات عدة كان على رأسها انتخاب تنسيقية شباب الجنوب بعد شهر واحد فقط من تأسيس المجلس الانتقالي، بالإضافة إلى الاهتمام بالدورات التدريبية والثقافية التي تخاطب عقول الشباب وتوعيهم بقضية الجنوب.
ولتنسقية شباب الجنوب مهام عدة تقوم بها على أكمل وجه حتى الآن على رأسها، استكمال عملية التواصل مع مختلف المكونات الشبابية في المحافظات وقطاعات الشباب والطلاب وبناء تنسيقيات للشباب في محافظات الجنوب، والإشراف على تمثيل شريحة الشباب في كافة هيئات ودوائر المجلس الانتقالي الجنوبي من كل المحافظات في الجنوب.
وكانت تنسيقية شباب الجنوب كانت قد انبثقت من اجتماع موسع لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالشباب الجنوبيين الذين حضروا من مختلف محافظات الجنوب والمكونات الشبابية الثورية، حيث أفضى اللقاء الموسع لشباب الجنوب إلى تشكيل تنسيقية شباب الجنوب.
ومنذ ذلك الحين لم تتوقف الفعاليات التي تدعم الشباب وتشجع على إشراكهم في تحقيق الأمن والاستقرار، والتي كان آخرها، الاثنين، إذ نظمت إدارة الشباب والرياضية والطلاب بانتقالي مديرية المنصورة ندون بعنوان "دور الشباب بالسلام والأمن" للتأهيل والتدريب بالمديرية، وذلك برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن. 
حضر افتتاح ورشة العمل الدكتور عبدالناصر الوالي ، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، ونائبه عصام عبدة علي، والعقيد هشام الجاروني نائب رئيس القيادة المحلية بانتقالي المنصورة، وعدد من أعضاء القيادة المحلية لانتقالي المديرية والعاصمة عدن .
 ويشارك في هذه الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام ، 25 شابا وشابة من أبناء مديرية المنصورة. من جانبه، قدم ماجد الشعبي، رئيس إدارة الشباب والرياضة والطلاب بانتقالي المنصورة خالص الشكر والتقدير لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة في القائد عيدروس الزُبيدي، و د. عبدالناصر الوالي ، لاهتمامهم الدائم والمتواصل والداعم للشباب الجنوبي في العديد من المجالات والأنشطة الحيوية الهامة . 
وفي نهاية الشهر المنقضي، نظمت دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، لقاء تشاوريا مع رؤساء إدارات الشباب والطلاب بمديريات محافظة أبين لمناقشة الخطط المستقبلية لإدارات الشباب والطلاب بحسب الاتجاهات العامة للمجلس الانتقالي للعام الحالي.
وخلال اللقاء الذي عقد في مقر القيادة المحلية لأبين، تم استعراض أبرز النشاطات والفعاليات التي نفذتها دائرة الشباب والطلاب، وكذا إدارات الشباب في المديريات وآليات تنفيذ الخطط المزمع تنفيذها هذا العام.
كما تم التأكيد على قيام الفعاليات الرياضية والثقافية خلال شهر رمضان الكريم والانشطة الصفية واللاصفية في المدارس والثانويات والجامعة.
وقال المهندس نزار هيثم، رئيس دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، إننا نشيد بدور المجلس بمحافظة ابين وما حققه من نجاحات ميدانية على مستوى الاهتمام بالشباب والطلاب واعتبار تلك الشريحة من أهم شرائح المجتمع وهم من يعول عليهم في مستقبل الجنوب وفي تحقيق الهدف الأسمى للشعب الجنوبي في استعادة دولته.
وفي اللقاء تحدث الأخوة الشيخ عبدالله الحوتري، رئيس القيادة المحلية بابين ونائبه محسن عبد سعيد الى رؤساء إدارات الشباب والطلاب بالمديريات حول أهمية الالتزام بالارشادات اللازمة للعمل مع الشباب والطلاب وتعزيز الروح الوطنية الجنوبية والاستفادة من قدرات الشباب وطاقاتهم، مؤكدين على أن القيادة المحلية في المحافظة لن تألوا جهدا في العمل مع الشباب ودعم توجهاتهم ومواهبهم وتنميتها ورعايتها .
بدوره رحب الأخ عبدالرقيب السنيدي، رئيس إدارة الشباب والطلاب بمشاركة المهندس نزار هيثم والقيادة المحلية بالمحافظة وأعضاء الجمعية الوطنية الذين شاركوا في اللقاء التشاوري اهتمامهم لتطوير الأداء وضمان الاستفادة القصوى من قدرات وإبداعات الشباب والطلاب.