منظمة الصحة العالمية تعلن إطلاق استراتيجية جديدة لمكافحة الإنفلونزا

الثلاثاء 12 مارس 2019 10:58 ص
منظمة الصحة العالمية تعلن إطلاق استراتيجية جديدة لمكافحة الإنفلونزا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الإثنين،عن إطلاقها استراتيجية عالمية جديدة لمكافحة "الإنفلونزا" تمتد من عام 2019 إلى سنة 2030.

وتستهدف الاستراتيجية الجديدة، حماية الأفراد في شتى أرجاء المعمورة من مخاطر المرض، والتحكّم في انتشاره وانتقاله من الحيوانات إلى البشر.

وقال مدير عام منظمة الصحة، الدكتور تيدروس أدهانوم، إن خطر "الإنفلونزا" ما يزال قائما، مشيرا إلى العواقب الوخيمة لانتقالها من الحيوانات إلى البشر، ومُطالبا دول العالم باليقظة والتأهب في حال تفشّي الوباء.

وأكد أن "الإنفلونزا" تظل من أكبر التحديات التي تواجه الصحة العامة على مستوى العالم، إذ تصيب سنويا ما يصل إلى مليار شخص، منهم حالات حادة تتراوح بين ثلاثة وخمسة ملايين، وتسفر عن وفيات تصِل إلى 650 ضحية.

وأوضح أدهانوم أن: "الاستراتيجية الجديدة التي طوّرتها المنظمة تعدّ الأكثر شمولا، وهي بعيدة المدى، تساعد على مواجهة الوباء من خلال تعزيز البرامج الروتينية".

وأضاف: "تعتمد الخطة على محورين، أوّلهما بناء قدرات قُطرية أقوى من أجل مراقبة الأمراض ومكافحتها، وثانيهما تطوير أدوات الوقاية من الإنفلونزا وعلاجها باللقاحات المضادة للفيروسات وغيرها من الوسائل الحديثة".

التعليقات

صحة

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 12:50 ص

توصلت دراسة أمريكية حديثة، إلى اكتشاف علاقة مباشرة بين نقص فيتامين "B12" الناتج عن عدم توازن النظام الغذائي وخطر إصابة الجسم بالعدوى. وأظهرت الدراسة...

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 12:50 ص

توصلت دراسة جديدة النقاش إلى  النسبة "المقبولة" من تناول البيض والتي إذا زادت، ستعرض الإنسان لمخاطر صحية كبيرة. ونشرت جامعة "نورث ويسترن" در...

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 12:50 ص

كشفت دراسة ألمانية حديثة ، أن تلوث الهواء يتسبب في وفاة مايصل إلى 8.8 مليون شخص سنويا في جميع أنحاء العالم،موضحة أن التلوث أصبح قاتلا أكبر من التدخين....

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 12:50 ص

أكدت دراسة مولتها شركة أبل الأميركية أن أحدى ساعاتها تقدر على رصد اضطراب نبض القلب الذي قد يستلزم مراقبة أكبر لاحتمال وجود مشاكل في ضربات القلب....

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر