بـ«التصفية وتفجير المنازل وقطع وسائل الاتصال».. جرائم حرب حوثية في حجور

الثلاثاء 12 مارس 2019 14:22:47
بـ«التصفية وتفجير المنازل وقطع وسائل الاتصال».. جرائم حرب حوثية في حجور
تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية انتهاك حقوق الإنسان وتنفيذ جرائم حرب في حجور وتستمر بقطع جميع وسائل الاتصال عن القبائل في مديرية كشر، وتعمل على تفجير المنازل وقتل الأبرياء لتصفية المعارضين من أبناء المقاومة.
وأكدت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، أن المليشيات تواصل تفخيخ وتفجير المنازل، وإعدام الجرحى، واختطاف المواطنين، ونهب الممتلكات وسط صمت أممي غير مبرر.
وفي ظل انقطاع الاتصالات عن المديرية، فإن هناك غموضاً بشأن مصير عدد من قادة المقاومة القبلية التي صمدت نحو 50 يوماً في مواجهة الآلة القتالية الحوثية.
ونفت مصادر مقربة من القيادي القبلي أبو مسلم الحجوري، ما تردد عن مقتله، مؤكدة أنه سلّم نفسه للمليشيات الحوثية مقابل عدم الاعتداء على مرافقيه وأبنائه وسكان قريته الزعاكرة لكن الجماعة غدرت به بعد تسليم نفسه وفجّرت منازل القرية واعتقلت أقاربه ومرافقيه دون أن تستبعد المصادر قيام الجماعة بتصفيته لاحقاً.
وذكرت المصادر أن القيادي الآخر في المقاومة علي فلات الحجوري أُصيب هو الآخر ولا أنباء عن مكان وجوده، كذلك، نفت ما أُشيع عن مقتل الشيخ القبلي محمد العمري، وأكدت أن الرجل مصاب لكن دون معرفة مكانه.
وأفادت المصادر بأن المليشيات الحوثية قامت بتفجير منزل الشيخ القبلي عبده السعيدي في ظل عدم توافر أي أنباء عن مصيره هو الآخر، في ظل أعمال التصفية والقتل الجماعي التي تقوم بها الجماعة الحوثية في حجور.
وأفادت مصادر قبلية بأن المليشيات قصفت بكثافة منازل المواطنين في منطقة العبيسة شرق كشر، وأدى القصف العشوائي إلى مقتل أسرة كاملة من آل الحليسي مكونة من ثلاثة أشخاص، بينهم طفل.
وتسعى المليشيات الحوثية منذ أكثر من شهر لاقتحام مديرية كشر، غير أن عزيمة رجال قبائل حجور في المديرية وإسناد التحالف العربي لهم جوياً، أدى إلى إفشال مساعي الجماعة وتكبديها خسائر كبيرة في مختلف جبهات القتال على أطراف المديرية المحاصرة.
وتفرض مليشيا الحوثي الإيرانية حصاراً محكماً على السكان بعد تصدي قبائل حجور لهجوم على المديرية وأحبطت مقاومة حجور، وبإسناد من طيران التحالف، العشرات من محاولات التسلل الحوثية إلى مناطقهم، وكبدت الانقلابيين مئات القتلى والأسرى على مدار الأسابيع المنصرمة.
وجراء الخسائر المتتالية لجأت المليشيا الانقلابية إلى قصف المناطق المأهولة بالسكان، كما قامت بتفجير المنازل في أطراف حجور.