اتفاقية بين محافظ الجوف والحوثيين.. المليشيات تتبرّك بمنازل قادة الجيش (تفاصيل)

الأربعاء 13 مارس 2019 03:55:31
اتفاقية بين محافظ الجوف والحوثيين.. "المليشيات تتبرّك بمنازل قادة الجيش" (تفاصيل)

كشف المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة عبدالله الأشرف عن تفاصيل ما قال إنّها "اتفاقية" تجمع بين محافظ الجوف أمين العكيمي، ومليشيا الحوثي الانقلابية.

الأشرف قال إنّ المليشيات الحوثية لا تفجر منازل قادة الجيش والسلطة بمحافظة الجوف بل يتبركون بها، وأوضح: "ليس غريباً أن نخوض حرباً طاحنة لا هوادة فيها في أرضنا ومناطقنا مع الحوثيين خلال الثلاث السنوات لأننا نريد التحرير ولكن الغريب أن يعقد محافظ الجوف اتفاقية مع الحوثيين أن منطقته آمنة للطرفين وعندما يتقدم الجيش من منطقته يطعنون منها بالكمائن والألغام".

وكان "الأشرف" قد تحدّث عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن أسباب فشل الحكومة في جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية في المحافظات الشمالية، وتحديدًا في محافظة الجوف رغم استمرار الحرب نحو أربع سنوات.

"المسؤول العسكري" قال عبر حسابه: "في الجوف.. المتسلقون ولصوص الثورات وتجار الحروب سبب رئيسي في تأخير النصر وغيابه، ولا بد من تصحيح المسار وغربلة قادة الشرعية بالمحافظة، فالجوف ليس إقطاعي لشخص كي يدخله في خبئه وثلاث سنوات كافية لاستعادة وطن ونحن خلالها لم نسيطر على شجرة ولم نحرر موقع بل تراجعنا وخسرنا الكثير".

وأضاف: "في الجوف، محاور وكتائب وجيوش وألوية ولكن في الكشوفات فقط، يستلم القائد التموين والإمداد والدعم اللوجستي والاعتمادات والمرتبات وعند الواجب وتنفيذ المهام لا تجد إلا البسطاء والمطحونين ، لن ننتصر حتى نصحح المسار ويحال القائد الفاسد للتحقيق والمحاسبة".

وتابع: "الجوف.. عندما ينحرف المسار يضيق الأفق لدى المسؤول ويتقزم طموحه, تصبح عينه على عائدات التحسين لا على التحرير ويقتنع عقيم الفكر بفواتير الدخل اليومي وينسى الواجب المقدس واستعادة الوطن الكبير الذي يتداعى عليه الأكلة والطامعون".

وفجّرت تصريحات الأشرف عاصفة من الانتقادات الموجهة للحكومة، حيث أضيف لما سبق كشفه عن تأخرها في حسم الكثير من المواقع أمام المليشيات الحوثية لمآرب سياسية، وقد تجسّد ذلك فيما حدث بمحافظة حجة، إذ حشد الانقلابيون جل عناصرهم لإخماد انتفاضة قبائل حجور ضدهم بينهم لم تفعل الحكومة لهم شيئاً.