مساعد جديد في جهاز منتخب إيطاليا

الأربعاء 13 مارس 2019 21:50:12
مساعد جديد في جهاز منتخب إيطاليا

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعيين أتيليو لومباردو، المدرب المساعد السابق في نادي تورينو، مدرباً مساعداً جديداً لروبرتو مانشيني في الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي.

وكان مانشيني قد تولى تدريب المنتخب الإيطالي بشكل رسمي في مايو/أيار الماضي، بعقد ينتهي بنهاية كأس أمم أوروبا 2020، التي تبدأ التصفيات المؤهلة لها الأسبوع المقبل.

وعمل أتيليو لومباردو كمدرب مساعد في العديد من الأندية على مدار الفترات الماضية، أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي وجالاطا سراي التركي وشالكة الألماني وتورينو الإيطالي.
وتولى لومباردو منصب المدرب المساعد مع مانشيني في فريقي مانشستر سيتي وجالاطا سراي، وفازا مع الأول ببطولتي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية، بينما قادا الثاني للفوز بكأس تركيا.

وتزامل مانشيني مع لومباردو في فريق سامبدوريا كلاعبين بين عامي 1989 و1995، ونجحا في قيادته للفوز بالدوري الإيطالي عام 1991، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 1992 قبل الهزيمة أمام برشلونة الإسباني.

وستكون المباراة الأولى للومباردو على مقعد الجهاز الفني مع المنتخب الإيطالي يوم 23 مارس/آذار المقبل، أمام فنلندا، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.