لردع اللصوص ..تويوتا تدعم سياراتها بالغاز المسيل للدموع

الخميس 14 مارس 2019 11:22 ص
لردع اللصوص .."تويوتا" تدعم سياراتها بالغاز المسيل للدموع

كشفت شركة تويوتا عن تسجيلها براءة اختراع لنظام حماية متطور يشهد إجراءات أمنية غير مسبوقة لحماية سياراتها المستقبلية من محاولات السرقة.

ووفقًا لموقع "موتور وان" الأمريكي المختص بأخبار السيارات، فإن تويوتا سجلت براءة اختراع لنظام حماية تدعمه آلية إطلاق لغاز مسيل للدموع، يعمل في حالة التقاط أجهزة الاستشعار بالسيارات أي عملية تشغيل غير شرعية للمحرك.

وقال الموقع الأمريكي، إن هذا النظام الأمني الجديد من تويوتا قادر على نشر عدد مختلف من الغازات بجانب الغاز المسيل للدموع، مثل الغازات كريهة الرائحة لردع السارقين.

 ويعمل النظام الأمني الجديد من تويوتا عن طريق أجهزة استشعار عالية الحساسية قادرة على رصد عمليات التشغيل غير المرخصة للمحرك، في حالة عدم التأكد من شخصية مالك السيارة عن طريق بصمة الإصبع، لتقوم بإطلاق الغاز داخل قمرة القيادة لتجبر السارق على الهروب.

 وبجانب بصمة الأصبع، ستوفر تويوتا خاصية التعرف على شخصية مالك السيارة عن طريق هاتفه الذكي، لمنحه أكثر من خيار لتأمين سيارته.

ولا توجد تأكيدات حتى الآن بخصوص بدء تصنيع هذه المنظومة الجديدة للتأمين من تويوتا، لحين التأكد من عدم تسببها في القتل الناتج عن الاختناق.

التعليقات

منوعات

السبت 18 أغسطس 2018 8:25 م

تطرح شركة "Seat" الإسبانية للسيارات، طراز  "Cupra R ST"  الكروس أوفر نهاية العام الجاري بعدة نسخ، تتراوح أسعارها ما بين 36 و40 ألف دولار، لت...

السبت 18 أغسطس 2018 8:25 م

بسبب عيوب في رفوف التوجيه ،أعلنت شركة بكين بنز "مرسيدس-بنز" لصناعة السيارات خطة لسحب عدد من سياراتها ، وفقا لما ذكرت مصلحة الدولة بالصين لتنظيم السوق....

السبت 18 أغسطس 2018 8:25 م

يبحث علماء ومهتمون في الفلك من الإمارات وسلطنة عمان، عن بقايا نيزك قادم من الشمس، سقط في المنطقة الحدودية بين البلدين أمام عدسات كاميرات الرصد التي وث...

السبت 18 أغسطس 2018 8:25 م

على الرغم من هطول الأمطار، شارك أمس السبت، نحو 1000 كلب من جميع الأعمار والأحجام والسلالات مع أصحابها ، في سباق الجري  الذي يقام سنويا بالعاصمة ا...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر