تعرف على الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا وموعد قرعة دور الـ 8 ونصف النهائي

الخميس 14 مارس 2019 18:10:29
تعرف على الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا وموعد قرعة دور الـ 8 ونصف النهائي

حجزت 8 فرق مقاعدها لدور ربع النهائي بمنافسات دوري أبطال أوروبا، ويستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لإجراء قرعتي ربع النهائي ونصف النهائي في توقيت واحد. 

وقد حسمت فرق: مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، يوفنتوس، برشلونة، بورتو، وأياكس أمستردام، التأهل لربع النهائي.
موعد القرعة:
تقام القرعة يوم الجمعة المقبل الموافق 15 مارس 2019، في تمام الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي للقاهرة، الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية.
لا توجد أي قيود على القرعة، أي أنه يمكن أن يتواجه فريقان من دولة واحدة في ربع النهائي، أو يلتقي فريقان سبق وتواجها في دور المجموعات.
وكان "يويفا" أعلن تغييرًا في نظام قرعة دور ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، موضحًا أن الفرق المتأهلة ستعرف مساراها في البطولة بدور نصف النهائي، بداية من ثمن النهائي.
وأشار "يويفا" إلى أن الفريق الفائز من مواجهة رقم (1) على سبيل المثال، سيواجه الفريق الفائز من المواجهة رقم (3)، وهكذا مثل بطولة كأس العالم للأندية.
مباريات ذهاب دور ربع النهائي ستقام أيام 9 و10 أبريل، على أن تقام مواجهات الإياب بالدور ذاته يومي 16 و17 أبريل.
ويُقام ذهاب نصف النهائي في 30 أبريل و1 مايو، وتلعب مباراة الإياب يوم 7 و8 مايو، بينما يلعب النهائي يوم 1 يونيو على ملعب "واند متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.