الأمم المتحدة تعلن وصول سفينة محملة بالمساعدات إلى الحديدة

السبت 16 مارس 2019 1:16 ص
الأمم المتحدة تعلن وصول سفينة محملة بالمساعدات إلى "الحديدة"

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، وصول أول سفينة حاويات تابعة لها، محملة بالمساعدات الإنسانية إلى ميناء الحديدة في اليمن، للمرة الأولى منذ 10 شهور.
وقال المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي "إرفيه فيروسيل" إن السفينة تمكنت من تفريغ حمولتها في الميناء بعد شهور من المحاولات والجهود للسماح بذلك".
وأضاف في بيان له أن "انقطاع وصول السفن المحملة بالحاويات إلى ميناء الحديدة منذ مايو/أيار 2018 أدى إلى تحويل جميع المساعدات الغذائية المعبئة، التي تنقل بحرا، إلى ميناء عدن".
وأوضح أن هذا الانقطاع لم يؤثر على باقي مساعدات البرامج الأخرى (لمنظمات ومؤسسات)، حيث تدفقت شحنات البضائع من القمح والحبوب بانتظام إلى ميناء الحديدة خلال الأشهر القليلة الماضية.
وتابع: "نظرا لأن ميناء عدن أصغر بكثير من الحديدة، فقد أصبح مزدحما بسرعة "ولتخفيف الازدحام، بدأ البرنامج أيضا استخدام ميناء صلالة في عُمان".
واستطرد: "يرحب برنامج الأغذية العالمي بعودة الحاويات الإنسانية التابعة له إلى ميناء الحديدة الذي يمر منه 70 بالمائة من المواد الغذائية التي يستوردها اليمن".
وأشار "إرفيه فيروسيل" إلى أن سفينة المساعدات جلبت 440 حاوية من الزيوت النباتية إلى ميناء الحديدة من صلالة.
وأردف "عادت السفينة إلى صلالة في رحلة ثانية وتم تحميلها بـ481 حاوية تحتوي على نحو 8300 طن من الخضراوات والنفط، وصلت هذا الأسبوع".

التعليقات

محليات

الاثنين 23 أبريل 2018 6:25 م

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بيانًا حول الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ، اليوم الثلاثاء ، في عدن وعدد من محافظات اليمن.   وف...

الاثنين 23 أبريل 2018 6:25 م

أفادت مصادر، أن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من 5 محافظات إلى جنوب الحديدة والساحل الغربي.  وأضافت ال...

الاثنين 23 أبريل 2018 6:25 م

تباينت أسعار الخضروات والفواكه، في أسواق عدن ، اليوم الثلاثاء، حيث تراوح سعر كيلو الطماطم بين 300 و400 ريال. فيما كانت أسعار الجزر والخيار،450 ريال ي...

الاثنين 23 أبريل 2018 6:25 م

شهدت أسعار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية والعربية في البنوك والسوق الموازية، صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا نسبيًا لانخفاض سعر الدولار بمختلف ا...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر