بدعم من انتقالي لحج.. إقامة فعالية شعرية في المحافظة

السبت 16 مارس 2019 17:15:03
بدعم من انتقالي لحج.. إقامة فعالية شعرية في المحافظة

شهدت محافظة لحج اليوم السبت، إقامة صباحية شعرية بعنوان "مكانة الشعر في الثورة الجنوبية التحريرية" بواسطة الإدارة الثقافية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة.
وجاء إقامة تلك الفعالية بمناسبة الذكرى الأولى لإشهار قيادتي المجلس في مديرتي الحوطة وتبن، حيث شارك فيها عدد من أعضاء الجمعية الوطنية العمومية وأعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة وفي مديريتي الحوطة وتبن.
وأشاد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة المحامي رمزي الشعيبي بالدور النضالي الذي قام بها شعراء وفناني الجنوب منذ انطلاق الثورة الجنوبية التحريرية.
ولفت إلى أن إقامة هذا الفعالية الصباحية الشعرية استعدادآ للاحتفال بالذكرى الأولى لتأسيس القيادتين المحليتين في مديريتي الحوطة وتبن.
بدوره قال رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية تبن محمد سالم الوعل إن محافظة لحج أرض الانتصارات الجنوبية هي التاريخ و الفن والأصالة وهي التي قدمت قوافل من الشهداء في مختلف المراحل والمنعطفات.
وشدد على أن لحج هي الحوطه الأصالة والفن والتاريخ وتبن البناء والتنمية، مضيفاً: "نحيي الروح النضالية لأبناء الجنوب الأوفياء ونعاهد الشهداء بأننا على دربهم سائرون حتى النصر".
فيما تخلل الفعالية الصباحية الشعرية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية النضالية التي تجسد فيه معاناة وانتصارات شعب الجنوب في جميع ميادين النضال.